معاريف: وفاة إتفاقية السلام مع مصر “سيناريو” نستعد له

معاريف: وفاة إتفاقية السلام مع مصر “سيناريو” نستعد له
קקך

كتب – علاء فضل:

أفادت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية اليوم أن الجيش الإسرائيلي يعمل وفقاً لخطط تطوير خمسية بحيث يكون في عام 2025 على أتم إستعداد لمواجهة أي سيناريو قد تدفع به منطقة الشرق الأوسط سواء كان إنتهاء إتفاقية السلام مع مصر أو سقوط الحكم الملكي الهاشمي بالأردن أو حدوث إنتفاضة ثالثة.

وأشارت الصحيفة أن إسرائيل سوف تتسلم 6 غواصات بحرية من  فئة “دولفين” بمليار دولار للغواصة الواحدة، هذا بالإضافة إلى مساعى الجيش الإسرائيلي لضم مجموعتين من طائرات f-35 الحديثة كل مجموعة تحتوي على سرب يضم 24 طائرة بحيث تتسلمهم إسرائيل على دفعتين بموعد أقصاه 2016 للسرب الثاني .

كما كشفت الصحيفة عن صفقات لشراء طائرات مقاتلة بدون طيار من فئة “سكاي تن” وطائرات من فئة “هيرمس900”.

وتابعت الصحيفة بأن إسرائيل والولايات المتحدة هما قادة العالم في تصنيع  الطائرات بدون طيار موضحة أن إسرائيل بمساعدة الولايات المتحدة تعمل على تطوير هذه الفئة والتي سوف تكون قادرة على القيام بكافة المهام العسكرية والإستخباراتية والرقابيه والتي سوف تكون قادرة على إصابة أي موقع في إيران.

وذكرت أن الجيش الإسرائيلي بتطوير منظومة أقمار التجسس وتطوير صواريخ أرض أرض بعيدة المدى  من فئة “أريحا4″، بالإضافة إلى مشروع طيران حربي لتصنيع طائرات مضادة للصواريخ بإسم “باراك8”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *