محلل إسرائيلي : الإخوان “الراعي السياسي” للإرهاب وطالبان

محلل إسرائيلي : الإخوان “الراعي السياسي” للإرهاب وطالبان
الاخوان-المسلمين

كتب – علاء فضل:

كتب المحلل الإسرائيلي دوري غوليد في مقالته بصحيفة “يسرائيل هايوم” أمس أن جماعة الإخوان المسلمين في مصر تعمل على تنفيذ أجندات سياسية لصالح الحركات الجهادية وذكر من بينهم “طالبان”.

وإستدل الكاتب الإسرائيلي في مقالته  ” لقد أصدر الرئيس محمد مرسي قرارات بالعفو السياسي عن ناشطين في حركات جهادية وذكر منهم مصطفى حمزة الذي شارك في محاولة إغتيال الرئيس مبارك وعناصر أخري ممن قاموا بمذبحة الأقصر عام 1997.

وذكر المحلل الإسرائيلي أن هناك تعاوناً مشتركاً بين حركة حماس والإخوان المسلمين وبرهن على ذلك بأن الإخوان  كانت تضغط على اللواء عبد الفتاح السيسي من أجل الإبقاء على حركة الأنفاق وتهريب السلاح عبر حدود سيناء  وأنهم كانوا يضغطون على قادة الكلية الحربية لإدخال عناصر إخوانية وجهاديه بين صفوف الجيش وذلك وفقاً لما صرح به احد لواءات الجيش المصري لصحيفة البيان الإماراتية”.

وتابع الكاتب مستطرداً أنه بعد تورط جماعة الإخوان المسلمين في أحداث الحادي عشر من سبتمبر قررت المملكة السعودية تغيير سياستها تماماً تجاه حركة الإخوان وذكر الكاتب كلمة الامير الراحل  نايف بن عبد العزيز بأن الإخوان المسلمين هم أصل كل المشاكل في الوطن العربي وأن الحركات الجهادية وطالبان جميعهن خرجن من عباءة الإخوان المسلمين وسمى من بين عناصر تلك الحركات القيادي أيمن الظواهري الذي تولى خلفاً لأسامة بن لادن.

وإختتم الكاتب مقاله  أن تبعات عزل الرئيس الإخواني قد تكشف اكثر عن الوجه الإرهابي للجماعة أو قد تذهب لتجني حصاد موسم الربيع  العربي في بلد آخر.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *