بلاغ ضدد مرسي (المعزول ) بتهمة التخابر مع دولة اجنية

بلاغ ضدد مرسي (المعزول ) بتهمة التخابر مع دولة اجنية
مرسي..

كتب- سمر ياقوت:

يباشرالمحامى العام الاول لنيابات استئناف الاسكندرية التحقيقات الموسعة بشأن البلاغ الممقدم من المودعو طارق محمود محمد المحامى بالاسكندرية والمستشار القانوني للجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر ومحلة المختار مكتبه الكائن 29 شارع الصيارفة الصاغةالمنشية الاسكندرية ضدالمدعو  محمد محمد مرسى عيسى العياط  ومحل اقامته غير معلوم لدينا حتى لحظه تقديم البلاغ .

الموضوع نتقدم لسيادتكم بهذا البلاغ العاجل للتحقيق فيه والذى يؤكد تورط الرئيس المعزول محمد محمد مرسى عيسى العياط فى الوشاية باحد علماء مصر الدكتور حلمى عبد القادر الذى كان يعمل مهندس للصواريخ فى شركة تيليدين الدفاعية بولاية كاليفورنيا , والذى  تحصل منها على اسرار تكنولوجية متقدمة فى برامج منظومة توجية الصواريخ البالستية والانظمة المضادة لها وتوصله الى ابحاث من مركز تابع لسلاح الجو الامريكى لصناعة مادة الكربون الاسود وهى التى تقوم بتعمية انظمة الرادار وتمكن الدكتور عبد القادر حلمى وتحت اشراف العقيد حسام خيرالله المسئول المخابراتى عن تلك العملية فى شحن 470 رطلا من مادة الكربون الاسود الى مصر والحصول على طريقة تطوير قنايل الدفاع  للصورايخ الامريكية وهو ما دفعنا لتقديم هذا البلاغ فى المعلومات التى وردت على لسان الفريق حسام خيرالله وكيل اول جهاز المخابرات العامة الاسبق والذى اكد فيها ان محمد محمد مرسى العياط طرف فى هذه القضية .

وهو ما يؤكد ان ما تداولة من معلومات تؤكد ارتكاب المقدم ضده البلاغ لجريمة التخابر مع دولة اجنبية وهى الجريمة المؤثمة قانونا بنص المادة 77 فقره (ب) وفقره (ج)  من قانون العقوبات والتى تنص علىمادة 77 فقره (ب ) يعاقب بالإعدام كل من سعى لدى دولة أجنبية أو تخابر معها أو مع احد ممن يعملون لمصلحتها للقيام بأعمال عدائية ضد مصر .

مادة 77 فقره (جـ)يعاقب بالإعدام كل من سعى لدى دولة أجنبية معادية أو تخابر معها أو مع احد ممن يعملون لمصلحتها لمعاونتها في عملياتها الحربية أو للإضرار بالعمليات الحربية للدولة المصرية .

وهو ما يؤكد ان هذه الفترة كان المقدم ضده البلاغ صديق للعالم المصرى عبد القادر حلمى ويعيش مع فى نفس الولاية ويعمل فى برنامج حماية محركات مركبات الفضاء فى وكالة ناسا واقسم بالولاء للولايات المتحدة الامريكية عام 1980 قبل ان يتم اعتمادة لدخول هذه الوكالة وهو ما يوجب التحقيق فى تلك الملابسات وتلك القضية وفى نطاق السرية الكاملة والمنع من النشر حفاظا على الامن القومى المصرى لذلك نتقدم بهذا البلاغ لسيادتكم بطلب .

اولا:التحقيق العاجل والفورى فى ما ورد بصدر هذا البلاغ ضد المقدم ضده بخصوص ارتكابه لجريمة التخابر مع دولة اجنبية وهى الجريمة المؤثمة قانونا بنص الماد 77 فقرب (ب) (ج) من قانون العقوبات وذلك بخصوص عملية الكربون الاسود .

ثانيا:اصدار امر بضبط واحضار المقدم ضده البلاغ والقبض عليه والتحفظ عليه.

ثالثا:استدعاء الفريق حسام خيرالله وكيل اول جهاز المخابرات العامة الاسبق لسماع شهادته فى تلك الواقعة باعتبارها المسؤل الاول عن العملية المخابراتية التى تسمى الكربون الاسود وذلك استنادا الى التعليقات الصادرة منه فى بعض الحوارات الصحفية واللقاءات التلفزيونية والتى تفيد ارتكاب المقدم ضده البلاغ لجريمة التخابر مع دولة اجنبية .

رابعا اصدار امر عاجل وفورى بمنع المقدم ضده البلاغ من السفر ووضعة على قوائم الممنوعين من السفر.

خامسااصدار قرار فورى وعاجل بمنع النشر فى التحقيقات التى ستجريها النيابة العامة فى تلك القضية حفاظا على الامن القومى المصرى.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *