حملات توعية مصورة لمقاومة الأمية الثقافية جنوب أسيوط

حملات توعية مصورة لمقاومة الأمية الثقافية جنوب أسيوط
صور رقم 1 (7)

اسيوط- المدار:

أعلن مركز إعلام أبوتيج التابع للهيئة العامة للاستعلامات بدء مشاركته في حملات التوعية المصورة التي تستهدف نشر الحقوق الثقافية للفئات الأمية وضعاف المستوي التعليمي والثقافي صرح بذلك محمد بكري مدير مركز إعلام أبوتيج وقال أن مشاركتنا تتم من خلال نشر بوسترات مصورة تحتوي علي فوتوغرافيا لممارسة الحقوق الثقافية بين مختلف الفئات البسيطة والمهمشة.

مضيفاً أن البوسترات المجانية يتم توزيعها لوضعها في لوحات الاعلانات بمختلف قصور وبيوت الهيئات الثقافية الراغبة والمدارس والأندية الشبابية المشاركة بهدف الترويج لممارسة الفنون الراقية وغرس الاهتمام بالثقافة وأهميتها الروحية وهو ما يأتي بمردوده في التأثير علي السلوك والعادات ضمن الخطيء الرئيسية التي تستهدفها هيئة الاستعلامات برئاسة السفير محمد بدر الدين وضمن أوليات خطط الاعلام الداخلي برئاسة علي النويهي.

وأشار محمد بكري أن البوسترات المجانية يتم نشرها ضمن بروتوكول تعاون مع مركز أحمد بهاء الدين الثقافي منوهاً أن هذه فكرة البوسترات المصورة وإنتاجها يرجع لمؤسسة المورد الثقافي الدولية كمنتج ثقافي للهيئات الثقافية الشريكة.

من الجدير بالذكر أن البوسترات المصورة تضمنت العديد من الشعارات فوق الصور الشعبية والطبيعية للمواطنين البسطاء والمهمشين أثناء ممارسة حياتهم الاعتيادية الشاقة وكان من بين هذه الشعارات “الثقافة مش بس للمثقفين .. الثقافة لكل المصريين”، “من حقي أسمع موسيقي”، “من حقي أمثل”، “من حقي أغني”، “الثقافة مش وزارة .. الثقافة في الشارع والحارة” ، “كل بني آدم من حقه يتمتع بالفن والثقافة .. ومن حقه يقدم فنه للناس”، فضلاً عن بوسترات محاربة التمييز بأنواعه بنفس الأساليب المصورة والمبسطة التي تحمل كلمات قليلة وصور أكثر وأكبر مساحة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *