محافظ الإسكندرية الجديد يرد علي كافة الإتهامات الموجهه إليه من القوي السياسية ,ويعد بحل مشاكل المحافظة

محافظ الإسكندرية الجديد يرد علي كافة الإتهامات الموجهه إليه من القوي السياسية ,ويعد بحل مشاكل المحافظة
اسامة الفولي محافظ الاسكندرية

 

 

 

 

 

 

كتبت – امانى عيسى

عقدت القوي السياسية مساء أمس لقاء موسع مع محافظ الإسكندرية الجديد دكتور أسامة الفولي لمناقشة الإتهامات التي وجهت إليه ولمعرفة أهم الأزمات التي تقع فيها المحافظة وإستمر اللقاء لأكثر من 4 ساعات متواصلة وتمثلت القوي السياسية في “حزب المصريين الأحرار ,حزب النور وحزب الغد ,العدل ,والخضر ,التجمع ,أئتلاف شباب الصحفيين ,حركه 6 أبريل ,حمله لازم ,حمله الدكتور أيمن نور,اتحاد الشباب التقدمي ,التيار الليبرالي المصري ,مركز مبارده ,حركه كلنا مستقلون ,حمله مطارده” 

أكد كريم محروس حزب الخضر رفض كافه القوي السياسيه لطريقه تعيين المحافظين بهذه الطريقه وأن طريقه شرف لا يجب أن تتم بعد الثورة خاصه بعد أن تم طرح أسماء بعينها ولم يأخذ بها 

ووجه صفوان ثابت أحد ثوار الأسكندريه ومحمد سمير حمله لازم سؤال مباشر للفولي بأنه كان احد أعضاء الحزب الوطني المنحل وساهم في فصل عدد من طلاب كليه الحقوق وكان أحد قيادات الحزب وهي ما أوصلته لمنصب عميد حقوق الأسكندريه ورئيس نادي أعضاء هيئه التدريس

وقال محب عبود التيار الليبرالي المصري أن هذه الأقاويل تجعل كثيرا من القوي السياسيه ترفض تعيين الفولي محافظا للاسكندريه ألا أذا ثبت عكس هذا . 

ونفي الفولي كل هذه الأتهامات كليا مؤكدا علي انه لم يكن في يوم من الأيام عضو بأي حزب أو جماعه سياسيه وأنه عندما تولي عماده كليه الحقوق لم يستمر غير عام ونصف وتقدم بأستقاله ليس لأجل شئ بل أعتراضا علي الأوضاع التي كانت سائده والتدخلات الأمنيه .

 وأضاف الفولي أنه نجح بقائمه أنتخابيه كان هو علي رأسها وكانت تضم بعض من الأساتذه المنتمين للحزب الوطني ولكنه لم يكن ينسق مع الحزب لأنه ليس عضوا فيه ولا يعنيه وحضر لهذه الأنتخابات اكثر من ألفي أستاذ جامعي وكانت لأول مره يحدث هذا الأقبال، وعندما قام عدد من الأساتذه بأنتخاب رئيس أخر علي الرصيف كنت أسوي فيما بيننا ولم اقصيه وكنت أدعوة في كل فاعليات النادي ويجلس معي كرئيس فعلي

وأشار الفولي أنه لم يكن عميدا أو رئيس لجامعه بيروت كما أدعي البعض بأنه تستر علي أحد طلاب جامعه بيروت وهو قريب أحد اعضاء الحزب الوطني البارزين ولكنها كان استاذ زائر ليس له أي صلاحيات وطلاب الذي يقولوا عنه تم فصله بالفعل من الجامعه وليس كما يدعي البعض .

وطالب الفولي كل من لديه دليل ضده علي عضويته في الحزب الوطني المنحل أو انه كان من قياداته ان يتقدم به للرأي العام ، وشدد علي انه تولي مهمه في غايه الصعوبه ولم يكن يسعي أليها ولكنه كلف بها وقال لها الدكتور عصام شرف رئيس الوراء أن مهمته كمحافظ للأسكندريه هي مهمه فدائيه وأنتحاريه لم سيلقيها من الصعوبات . 

وقام الدكتور محمد يسري المتحدث الأعلامي لحزب النور بعرض مطالب القوي السياسيه والثوار وكان علي رأسها ضرورة أقاله العميد أيهاب فاروق نائب المحافظ لم عرف عنه من تعامله مع النظام السابق ومجيئه بواسطه أحد قيادات الجيش رغم أنه فشل عندما كان وكيل لوزراه السياحه بالأسكندريه وعليه علامات أستفهام كثيرة .

وطالب عبد العزيز الشناوي منسق حمله مطارده بضرورة عزل القيادات الأمنيه الغير مرغوب فيها علي رئسها خالد غرابه مدير أمن الأسكندريه وخالد شلبي رئيس مباحث الأسكندريه والضباط قتله الشهداء 

وشدد أسلام الحضري منسق حركه 6 أبريل علي ضرورة أن يكون هناك أنضباط أمني بالأسكندريه من خلال أقسام الشرطه وهيئاتها المختلفه ،بشرط أن يكون هناك أحترام للقانون وأحترام المواطنين ويكون هناك أحترام متبادل بين الجميع ،وأ ن يمارس رجال الشرطه عملهم في الشارع السكندري ويساعدهم جميع أهالي الأسكندريه من أجل عوده الأمن والأمان . 

واضاف خالد الأمير أئتلاف شباب الصحفيين بأن هناك ملف ساخن يجب أن يتم فتحه فورا وهو فساد المحليات ومخالفات البناء التي أصبحت تمثل عبأ علي الأسكندريه وتحدي صارخ للقانون .

وكشف معتز الشناوي أتحاد الشاب التقدمي عن مستندات تؤكد أبقاء عصام سالم المحافظ السابق ل 30 مستشار يتقاضوا ألاف الجنيهات علي حساب الشعب السكندري ،وعن مستندات تدين شركه النظافه الفنرسيه فيولا الفرنسيه التي تركت الأسكندريه بلا نظافه وأهملت دورها المناط بها ويجب محاسبتها وفسخ تعاقدها .

وأكد السيد بسيوني رئيس مجلس اداره مركز مبادره علي أن الأسكندريه تحتاج جهد كبيرا لحل مشكلات كثيره أهملت وتفاقمت مثل أشغالات الطريق من الباعه الجائلين والبلطجه التي هي أحد الملفات الأمنيه ، والعشوائيات والطرق والخبز والتلوث والعمال وغيرها .

قال الفولي أن أول أجتماع عقده كان مع القيادات الأمنيه للعمل علي عودة الأنضباط الأمني للشارع السكندري وأن يتفهم موقف الثوار من القيادات الأمنيه ولكن هذا ليس من سلطته قانون ، ووعد بعودة الأنضباط الأمني مره أخري علي أسس من الأحترام المتبادل وسياده القانون ، وأن يتفهم موقف أهالي الشهداء ويساندهم في هذا وأنه سيبذل كل جهده في كل مايلزم لأهالي الشهداء .

 وأضاف الفولي أن نائب المحافظ معين تماما مثله بقرار من المجلس العسكري ولا يملك عزله ولكنه سيقوم بمناقشه كل هذه الأمور ويتحقق منها ويعمل علي محاوله علاج مسائله نائب المحافظ

 وأشار الفولي ألي أن مشكله القمامه يعرفها جيدا وهو يعمل علي حل مشكله شركه النظافه الفرنسيه لأنه ستكون هناك كارثه بيئيه أذا أستمر الوضع علي هذا الأمر وهناك حلول تدرس وتنفذ لحل المشكله

 وأكد الفولي أن هناك ملايين مهدره بالأسكندريه مثل مساكن الكيلو 38 المتوقفه بسبب عدم وجود صرف صحي لأغفاله في الميزانيه أثناء بنا 960 وحده سكنيه بدءت تتأكل وتنهار بسبب أهمالها ،كذلك المسابك البديله التي تكلفت الملايين ولم يستخدمها احد بسب عدم توصيل الغاز الطبيعي ،و مساكن الكيلو 26 وغيرها .

 وشدد الفولي علي أن هناك خطه سيتم وضعها بمشاركه كافه القوي لأجل العداله الأجتماعيه لمواطني الأسكندريه وحل مشاكلهم لأن العداله الأجتماعيه كانت أحد أهداف ثورة 25 يناير .

 وطالب بأن يتعاون الجميع معه من اجل النهوض بالأسكندريه مره أخري من خلال أبنائها ولنكون سابقين دائما في النهوض بمدينتنا العريقه ،كما كانت الأسكندريه في الثورة علي قدم المساواة مع القاهره.

 وأكدت نهي كمال حركه كلنا ونجلاء فوزي حزب الغد ان مادفع الجميع للحضور هو من اجل أهالي الأسكندريه والرقي بالمدينه والتحديات التي تواجههم وأنهم علي أستعداد للتعاون من أجل النهوض بالمواطن السكندري.

واكد خالد جاسر حزب العدل وحسام فودة المصريين الأحرار بأنهم سيراقبون أعمال المحافظه برقابه شعبيه ، ولن يكتفوا بهذا بل سيقدموا مشكلات وحلول .

ورحب الفولي بكافه المشكلات وحلولها وأنه سيعمل معهم في الشارع وليس في المكاتب وأنه يتقبل كل النقد الذي وجه أليه ويحترم جميع منتقديه .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *