التوتوك صداع فى الشارع السويفى‎

التوتوك صداع فى الشارع السويفى‎
523536940

بنى سويف – محمد حفيظ:

مازال التوك توك يغزو قري ومدن بنى سويف يسبب صداع مزمن في رأس جميع المواطنين والمسئولين وقديماً كنا نسمع صوت سارينة الشرطة من بعيد وسيارة الإسعاف ينطلق والكل يفسح الطريق وتلتزم اليمين وفجأة يظهر التوك توك والكل يفسح له.

على الرغم من صغر حجم التوك توك إلا أنه يتسبب في كوارث بشرية كثيرة لما سببه التوك توك من حوادث طرق وأزمات وعشوائيات مرورية كبيرة في معظم مواقف السيارات.

يقول محمد السعدى المشكلة خطيرة وتؤرق الصغار والكبار وتسبب أضراراً ويقود هذه العربات الطائشة أطفال لا تتجاوز أعمارهم ال 10 سنوات وبعض المعوقين وأصحاب السوابق والبلطجية.

ويشير مصطفى حسن موجه إلي أن عربات التوك توك أصبحت صداعاً في رأس المواطنين والمشكلة الكبري هي تركيب التوك توك الآن تنبيه الإسعاف والشرطة وتلكسات عربات النقل علي مرأي ومسمع الجميع دون أن تأخذ الجهات المعنية أي رادع لهؤلاء رصدت جريده المدار ازمه التوتوك بمركزسمسطا والواسطى التابعين لمحافظه بنى سويف.

كما يطالبون بقوانين لتحديد السن القانوني لسائق التوك توك بحيث يسمح له بالحصول علي ترخيص معترفين بأن معظم الحوادث ترجع إلي أن غالبية من يقوده أطفال تحت سن 15 سنة.

يصرخ الاهالى الحقونا يا مسئولين من التوك توك ومشاكله الصبية التي تقوده تتوقف في أي مكان وتسير في أي اتجاه ويتساءل من المسئول عن تشغيل التوك توك دون نظام أو رقابة. يوضح عمرو سيد موظف إن وسيلة التوك توك التي غزت قري ومدن سمسطا منذ أكثر من 5 سنوات ساهمت بشكل كبير في تشغيل العديد من الشباب من أبناء المركز العاطلين بالإضافة إلي القضاء علي التلوث البيئي الناتج عن عربات الحنطور التي كانت تلقي بمخلفاتها بالشوارع ولكن للأسف الشديد استغلها البعض اسوأ استخدام ويطالب بسرعة إصدار قانون جديد لترخيصها للحد من الحوادث المتكررة التي ترتكبها.

كما يطالب فايز جمعه بقوانين لتحديد السن القانوني لسائق التوك توك بحيث يسمح له بالحصول علي ترخيص عترفين بأن معظم الحوادث ترجع إلي أن غالبية من يقوده أطفال تحت سن 15 سن.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *