سكرتير عام محافظة اسيوط: العمل في مشروع القناطر يسير بشكل

سكرتير عام محافظة اسيوط: العمل في مشروع القناطر يسير بشكل
مشروع القناطر2

أسيوط- المدار:

قال جمال آدم سكرتير عام محافظة أسيوط أن العمل بقناطر أسيوط الجديدة يسير بشكل طبيعي وبسرعة كبيرة فى محاولة لتحقيق خطوات ملموسة على أرض الواقع للانتهاء من المشروع فى وقت أقل من المحدد لانهاء العمل فى المشروع .. جاء ذلك خلال جولة للسكرتير العام تفقد فيها العمل بالقناطر الجديدة استقبله فيها المهندس أحمد كرات المدير التنفيذى للمشروع والمهندس خالد شوقي نائب المدير التنفيذي.

وقال السكرتير العام أن مشروع قناطر أسيوط الجديدة يعتبر نقله حضارية وملحمة وطنية على طريق التنمية المستديمة لمحافظات الضعيد وكانت مراحل العمل بالمشروع قد شهدت خلال الفترة الماضية تحويل مجرى النهر خلف القناطر القديمة لبدء عملية إتمام إنشاء السد الترابي حول موقع إنشاء القناطر حيث تم تحويل مجرى النيل بكامل تصرفاته المائية للجهة الغربية من المجرى بعيداً عن موقع الإنشاء وتمهيداً لأعمال تجفيف الموقع من 2 مليون متر مياه وتبلغ تكلفة المشروع 4 مليار جنيه ويستغرق إنشاءها 64 شهراً بدعم مشترك بين الحكومة المصرية والحكومة الألمانية ممثلة في بنك التعمير الألماني.

وأشار آدم الى أهمية المشروع الذي يوفر أكثر من 3 آلاف فرصة عمل مؤقتة و300 فرصة عمل دائمة ستمنح الأولية فيها لأبناء أسيوط ويوفر طاقة كهربائية تقدر بـ 32 ميجاوات فضلاً عن توفيرها مياه ري لأكثر من 1.65 مليون فدان من بني سويف شمالاً وحتى أسيوط جنوباً.

يذكر أن القناطر الجديدة تشتمل على 3 هويس ملاحي و8 بوابات قطرية بطول 160 متراً وعرض 17 متراً ومحطة لتوليد الطاقة الكهرومائية بـ4 توربينات وكوبري علوي لربط ضفتي النيل فوق جسم القناطر بعرض 4 حارات بحمولة 70طن.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *