ثلاثة وفيات و100 مصاب من مؤيدى مرسى بالمنوفية فى موقعة الحرس

ثلاثة وفيات و100 مصاب من مؤيدى مرسى بالمنوفية فى موقعة الحرس
الحرس الجمهوري

المنوفية- محمود الصاوي:

بعد تشيعها لجنازة خمسة من شبابها من الشرطة والجيش المنوفية تفقد ثلاثة من ابنائها وأكثر من 100 مصاب بالرصاص الحى والخرطوش من مؤيدى الشرعية لمرسى فى أحداث الحرس الجمهورى حيث اكد رمضان الدقى المتحدث الاعلامى لحزب الحرية والعدالة بالمنوفية ان المنوفية فقدت ثلاثة من أبنائها بالاضافة إلى اكثر من 100 مصاب  برصاص حى وخرطوش ويتلقون العلاج فى مستشفى التامين الصحى بمدينة نصر والمستشفيات المحيطة برابعة العدوية فى الاحداث الاخيرة بالحرس الجمهورى .

 وأضاف الدقى الى أنه تم تشييع جثمان الشهيد الأول وهو صافى طه شرف إلى مثواة الأخير بقرية أبشادى التابعة لمركز الشهداء ، وأنه من المقرر أن يتم بعد ظهر اليوم  تشييع جنازة الشهيد محمد أنس السيد جبريل الطالب بكلية الهندسة من مسقط رأسه بقرية كفر سماليج بمركز تلا ، ثم تشييع جنازة الشهيد محمد محمد حامد النحاس .

حيث أتشحت قرية أبشادى التابعة لمركز الشهداء بالمنوفية ، بالحزن الشديد لفقدانها أحد أبنائها والذى أستشهد فجر الاثنين فى أحداث الحرس الجمهورى والذى راح ضحيتة اثنين شهداء اخرين من محافظة المنوفية .

وفى مشهد جنائزى مهيب شيع الالاف من أهالى القرية جثمان الشهيد صافى طه شرف ، الحاصل على بكالوريوس العلوم ولدية شركة ادوية ، وكان متزوجا ولدية 3 من الابناء ، حيث خرجت الجنازة من المسجد القبلى فى الساعات الاولى من صباح الثلاثاء وسط بكاء شديد من اسرتة واقاربة واهالى القرية الذين اكدوا على انه كان يتمتع بحسن السمعة والخلق .

واثناء السير الى المقابر ردد العشرات من المشيعين هتافات ” ياشهيد نام واتاح واحنا نواصل الكفاح “،” بالروح بالدم نفديك يا اسلام ” ، حسبنا الله ونعم الوكيل ” ، ” لا اله الا الله الشهيد حبيب الله ” .

وتقدمت جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة بمحافظة المنوفية بالنعى للشهيد داعين الله له بالرحمة والمغفرة وأن يتقبله في الصالحين وأن يرزق أهله الصبر والسلوان.

جدير بالذكر ان المحافظة فى انتظار تشييع حثامين الشهداء الاخرين الى مثواهم الاخير .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *