بيان حزب الوطن حول أحداث محيط الحرس الجمهورى

بيان حزب الوطن حول أحداث محيط الحرس الجمهورى
حزب الوطن

كتبت- سمرسالم:

اصدر حزب الوطن السلفي بيانا ًمعلقاً فيه علي أحداث محيط الحرس الجمهوري، جاء فيه مايلي: “ينعى حزب الوطن بمزيد من الحزن والأسى شهداء الأمة الأبرار الذين سقطوا فجر الثامن من يوليو بيد الغدر والخيانة بغير حق إلا لمطالبتهم بالإلتزام بالشرعية ويؤكد على التالى :-

أولا : ضرورة انسحاب جميع القوى السياسية من تأييد الإنقلاب العسكرى الذى كشف عن طبيعته الدموية ووجهه القمعي والاستخدام الغير مبرر للعنف ضد المتظاهرين السلميين، وضرورة إنسحاب المستشار / عدلى منصور من المشهد السياسى إحتراما للقضاء وضمانا لعدم انحياز القضاء لفئة سياسية على حساب أخرى وحرصا على سمعته وصيانة له من التلوث بدماء المصريين .
ثانيا: نطالب الإعلام المصرى بالحيادية والموضوعية، وإلتزام الدقة والصدق فى نقل الحقائق والوقائع عملا بقول : (اتقوا الله وكونوا مع الصادقين) وعليه المساهمة بما لديه من وثائق وأدلة لإثبات التهم على المعتدين على المعتصمين السلميين ، كما ينوه الحزب حرصه التام على فتح المنابر الإعلامية المغلقة ومنع الإجراءات الاستثنائية .
ثالثا : نطالب القوات المسلحة بتشكيل لجان تحقيق فورية للتوصل إلى الجناة المعتدين ومن كلفهم بهذه الجرائم تمهيدا لتقديمهم إلى محكمة عاجلة وعادلة .

رابعا : نرفض تماما محاولات جر القوات المسلحة للعنف و التدخل فى العملية السياسية والصراع الدائر حولها، ونرفض الإنحياز إلى أى فصيل سياسى .

خامسا  : نطالب الجميع من أحزاب سياسية ووسائل إعلام، بالتوقف الكامل عن بث العنف والكراهية والتحريض عليها والدعوة إليها ، وتهدئة الأجواء وتهيئتها للمصالحة الوطنية .

سادسا :  نطالب جميع الوطنيين والأحرار والمنظمات الحقوقية بجمع أدلة الجرائم التى ارتكبت وتوثيقها، والتواصل مع المنظمات المدنية وحقوق الإنسان لتوقيف المجرمين ومحاسبتهم .

سابعا : نطالب جميع الأحزاب والقوى السياسية المصرية الوطنية المخلصىة للإجتماع لوضع خارطة طريق حقيقية والتمهيد لاستعادة الشرعية، وحقن الدماء والتأسيس لبناء سياسي حقيقى يشارك فيه الجميع بغير إقصاء أو إحتكار للحياة السياسية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *