الألاف يحتشدون بالمنوفية الأن معلنين حماية الثورة

الألاف يحتشدون بالمنوفية الأن معلنين حماية الثورة
_MG_9809

المنوفية – محمود الصاوى:

تزايدت اعداد المتظاهرين امام مبنى الديوان العام لمحافظة المنوفية عقب وصول العشرات من المسيرات التى نظمها اهالى القرى لتنضم الى الاعتصام الرئيسى امام مبنى المحافظة.

حيث شهد الديوان مسيرات قادمة من كفر المصيلحة ، الكوم الاخضر ، شبلينتا الحجر ، الشهداء ، ميت خلف ، المصلحة ، البر الشرقى وتلا ، والعشرات من النساء من كافة قرى ومراكز المحافظة ، لمساندة قرارات الجيش وتدعيم الشرعية واستكمال اهداف الثورة .

حيث رفع المتظاهرون لافتات منددة بالاخوان المسلمين للتاكيد على ان ما حدث فى مصر لم يكن انقلاب عسكرى على السلطة وانما هو انقلاب شعبى وثورة شعب على الاخوان المسلمين كفصيل استاثر بالسلطة فى البلاد وحاول تدميرها وبيعها لصالحة .

كما ارتفعت صور الفريق اول عبد الفتاح السيسيى فى ايد المتظاهرين مطالبينة باتخاذ اجراءات حاسمة ضد جماعة الاخوان المسلمين واعتقال كل قياداتها .

ورددوا هتافات ” الجيش والشعب ايد واحدة ” ، ” مسلم ومسيحى ايد واحدة ” .

فيما قام العشرات من المتواجدبن امام الديوان باداء صلاة المغرب والعشاء امام الديوان العام ، وقام الاما بالدعاء اثناء الصلاة على الاخوان والسلفيين ان يكونوا وقودا وانهم لن يستطيعوا ان يخمدوا الثورة التى حققت وحققت اهدافها بخلع الرئيس الاخوانى محمد مرسى .

فيما شهد الديوان العام للمحافظة بعض التعزيزات الامنية من وتواجد سيارة للاسعاف بجوار ديوان ، من اجل سرعة اسعاف اى اصابات قد تحدث امام المحافظة .

على الجانب الاخر طالب العديد من المتظاهرين بالقصاص من الرئيس المخلوع مرسى هو وجماعتة والمطالبة بحقوق المصريين التى اهدرها طوال فترة حكمهم للبلاد ، فيما حمل اخرين لافتات ترفض التدخل الاجنبى فى الشئون المصرية مطالبن امريكا بعدم التدخل فى شئون مصر ، والتى قام على اثارها حملة جديدة تحت عنوان ” مش عايزينها ” اى المعونة الامريكية من خلال منشورات تم توزيعها امام الديوان العام للمحافظة على غرار حملة تمرد والتى تحاول ان تزيل التبعية الامريكية بشتى الطرق الممكنة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *