تمرد المنيا تتراجع عن قرارها بعدم التظاهر في المنيا بعد ضغط الجماهير

تمرد المنيا تتراجع عن قرارها بعدم التظاهر في المنيا بعد ضغط الجماهير
حملة تمرد

كتب – بكر الحسيني :

في إطار الخطط التكتيكية التي تقودها حملة تمرد لمواجهة مؤيدو مرسي ، وبعد أن قالت في بيان رسمي لها إلغاء تظاهرات اليوم ، عادت مجددا حشد الجماهير مرة أخري والخروج للتظاهر السلمي أمام ديوان عام المحافظة الليلة .

كان محمد مختار المتحدث باسم حركة تمرد بالمنيا قد أكد انه تم إلغاء تظاهرة اليوم التي كانت سوف تخرج من ميدان لبنان بأرض سلطان  لورود معلومات مؤكدة عن استهداف تخريبي  لمنشآت وأماكن بعينها ،ووجدنا أن الواجب الوطني يحتم علينا عدم إرباك الأجهزة الأمنية لتتفرغ لمجابهة هذه التهديدات الجدية .

وأضاف أن الحركة سوف تعلن مجدا ميعاد الاحتشاد المقبل وعلى الجهات الأمنية والقوات المسلحة تحمل مسئوليتهم في تأمين الشوارع والمنشآت والأرواح وحفظ حق التظاهر السلمي لكافة الأطراف .

ويري المراقبون أن تصريحات تمرد تطوي في طياتها تحد واضح لإصرار القوي المؤيدة لمرسي بميدان بالأس والذين يقطنون الميدان منذ يومين، مما احدث ارتباكا واضحا في حركة السير واختناق مروي لغلق الطرق الجانبية .

من ناحية أخري بدأت نيابة المنيا التحقيق مع 53 شخصا من أنصار الرئيس المعزول مرسي، بعد أن تم القبض عليهم أمس بتهمة أعمال شغب وقطع السكك الحديدية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *