حبس 16 متهما من جماعة الإخوان 15 يوما فى أحداث ماسبيرو

حبس 16 متهما من جماعة الإخوان 15 يوما فى أحداث ماسبيرو
1720135223438

وكالات:

أمر المستشار حمدى منصور، المحامى العام الأول لنيابات وسط القاهرة بحبس 16 متهما من جماعة الإخوان المسلمين ومؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسى 15 يوما على ذمة التحقيقات لاتهامهم بالتعدى على المتظاهرين ومحاولة اقتحام مبنى ماسبيرو.

كانت النيابة برئاسة المستشار أحمد رشاد، مدير نيابة حوادث وسط القاهرة، قد وجهت عدة اتهامات إلى المتهمين من بينها البلطجة والتجمهر والتعدى على الأفراد والممتلكات العامة والخاصة واقتحام مبنى حكومى بالقوة، والشروع فى قتل المجنى عليهم “40 مصابا”، وحمل أسلحة نارية وذخائر وأسلحة بيضاء والمساس بالأمن العام لتنفيذ غرضهم الإرهابى وتكدير الأمن العام .

وأمرت النيابة بإرسال الأسلحة المضبوطة بحوزة المتهمين إلى المعمل الجنائى لبيان كونها صالحة للاستخدام من عدمه وعرض المصابين على الطب الشرعى وطلب التسجيلات الخاصة بكاميرات المراقبة فى مبنى الإذاعة والتليفزيون التى صورت أحداث الواقعة.

استمع أحمد الشناوى وكيل نيابة وسط القاهرة إلى أقوال المصابين الذين اتهموا جماعة الإخوان المسلمين بالتعدى عليهم والتسبب فى إصاباتهم، فيما كشفت التحقيقات أن خمسة من المتهمين ألقى القبض عليهم عن طريق الأهالى، وقد ضبط بحوزتهم على نبل وبلى وخرطوش، فيما تمكنت قوات الجيش من ضبط باقى المتهمين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *