الخارجية الامريكية: يجب على الاخوان ان يتفهموا ان الديمقراطية اكبر من انتخابات

الخارجية الامريكية: يجب على الاخوان ان يتفهموا ان الديمقراطية اكبر من انتخابات
السفارة الامريكية

كتب- معتز راشد:

أصدرت الخارجية الامريكية بيانا ترحب فيه بالقرار الذي اتخذه الجيش المصري ضد جماعة الاخوان المسلمين، جاء فيه: “إن القرار الذي اتخذه الجيش المصري على اتخاذ سلطة الدولة من أيدي حكومة جماعة الإخوان المسلمين ، يمثل نقطة تحول حاد في ثورة مصر الغير مكتملة .

ويجب على الإخوان ان يفهموا هو أن الديمقراطية تعني أكثر من إجراء الانتخابات . وأن الديمقراطية الحقيقية تتطلب الشمولية، والحل وسط، واحترام حقوق الإنسان وحقوق الأقليات، والالتزام بسيادة القانون.

مرسي وبطانته لم يتبني أي من هذه المبادئ واختارت بدلا من ذلك توطيد نظامهم فى السلطة والحكم . ونتيجة لذلك الشعب المصري واقتصادهم عانت كثيرا.”

“والأمر الآن متروك للجيش المصري لإثبات أن الحكومة الانتقالية الجديدة يمكن لها أن تحكم بطريقة شفافة والعمل على إعادة البلاد إلى الحكم الديمقراطي.

ويشجعنا أن قطاعا عريضا من المصريين سيجتمع لإعادة كتابة الدستور. ونحث جميع الأطراف في مصر على ضبط النفس، ومنع العنف، والاستعداد ليكونوا لاعبيين منتجيين فى مستقبل مصر الديمقراطى.

نحن نشجع الجيش إلى ممارسة الحذر الشديد و المضي قدما لدعم المؤسسات الديمقراطية الصلبة التي من خلالها يمكن أن تزدهر الشعوب والحكومات في المستقبل “.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *