يديعوت أحرونوت : “مرسي” كان يتعاون مع تل ابيب وعزله خطر يهدد امن اسرائيل

يديعوت أحرونوت : “مرسي” كان يتعاون مع تل ابيب وعزله خطر يهدد امن اسرائيل
يديعوت أحرونوت عزل مرسي أضر بأمن إسرائيل بعد التعاون الجيد بين الإخوان وتل أبيب العام الماضي

وكالات :

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية إن عزل الرئيس السابق محمد مرسي من منصبه يهدد أمن اسرائيل، حيث كان هناك تعاون جيد بين مرسي وتل أبيب خلال العام الماضي.

ونقلت الصحيفة عن مسئول أمني إسرائيلي تحذيره من أن أمن إسرائيل الآن في خطر كبير خاصة مع التهديدات بالانفلات في شبه جزيرة سيناء، وتزايد احتمالات تعرض إسرائيل لهجمات إرهابية قادمة.

وأضاف أنه بعد يوم واحد من الإطاحة بالرئيس مرسي وإنهاء حكم جماعة الإخوان، تزايدت المخاوف على تردي الأوضاع الأمنية، وعودة حالة عدم الاستقرار إلى الحدود الجنوبية في إسرائيل، خاصة مع تهديدات العديد من التيارات الإسلامية وجماعة الإخوان المسلمين بإشاعة الفوضى في البلاد.

وليس من المتوقع أن يوافق الإخوان على المصالحة والاندماج في المجتمع مرة أخرى، وسيظلون يبحثون عن الحكم، لذلك فلن يكون أمامهم خيار آخر لذلك فمن المتوقع وجود العديد من أعمال العنف خلال الفترة القادمة في جميع أنحاء البلاد، وستطال إسرائيل بالطبع.

وطلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعدم التعليق على الأوضاع في مصر بصورة علنية في الوقت الحالي، ومراقبة الوضع الحالي وانتظار ما ستسفر عنه الأحداث ومدى قدرة الجيش على مواجهة الإخوان المسلمين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *