الشرطة تأمن ميدان سيدى جابر للكشف عن مفرقعات او متفجيرات

الشرطة تأمن ميدان سيدى جابر للكشف عن مفرقعات او متفجيرات
images

الاسكندرية – سمر ياقوت:

تلقى امس اللواء ناصر العبد مدير إدارة البحث الجنائي بالاسكندرية أخطاراُ يفيد بوجود سيارة ملاكي، ماركة إبيزا زرقاء اللون، بدون لوحات معدنية بمحيط ميدان سيدى جابر، واحتمال احتوائها على مواد متفجرة، مما أثار حالة من الذعر بين آلاف المتظاهرين المتواجدين بالميدان.

مما دفع قوات الأمن وحدة للكشف عن المفرقات بميدان سيدى جابر بعد أن وردت أنباء عن وجود سيارة مفخخة بالميدان وسط حشود المتظاهرين المعارضين لنظام الرئيس مرسي.

وخبراء من وحدة الكشف عن المفرقعات لمكان تواجد السيارة المشتبه بها لفحصها، حيث قاموا بنقلها خارج مكان تجمع المتظاهرين، كما تم التأكد من عدم احتوائها على مواد متفجرة.

يأتى هذا فى الوقت الذى تمكن فية المتظاهرين فى منطقة ميامى بسيدى بشر شرق الأسكندرية بإلقاء القبض على أحد المنتمين لحركة حماس وبالتحديد فى شارع أرمن وقاموا بالتحفظ علية لحين حضور أفراد القوات المسلحة لتسليمة لها.

كما شددت اللجان الشعبية الإجراءات الأمنية لدخول الاعتصام الموجود بمنطقة سيدي جابر بالإسكندرية؛ ودعمت إجراءاتها الأمنية ببوابات من الحواجز المرورية والأسلاك الشائكة، فضلا عن كردونين أمنيين للتفتيش خوفا من أي رد فعل يتضمن عنف أو إندساس أشخاص تحمل سلاح وسط المتظاهرين السلميين.

وأمتد نطاق التظاهرات بمنطقة سيدي جابر إلي العديد من الشوارع الجانبية ووصولا إلي كورنيش الإسكندرية، فيما سادت الأجواء الإحتفالية في أعقاب بيان القوات المسلحة، وأقام المتظاهرون الإحتفالات والألعاب النارية والكرنفلات تعبيرا عن سعادتهم بالمهلة التي منحتها القوات المسلحة وتعهداتها بعدم المشاركة في السلطة، وإفصاحها عن سيناريوهات مستقبلية في حالة إنتهاء المهلة دون حل.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *