أكبر مشاركة مصرية بمعرض الجزائر للكتاب منذ بدايته

أكبر مشاركة مصرية بمعرض الجزائر للكتاب منذ بدايته
book_201172182030_s4

 

 

 

  

 

كتبت – نرمين اسماعيل

تبدأ فعاليات الدورة السادسة عشر لمعرض الكتاب بالجزائر في 21 سبتمبر القادم ، حيث تشارك فية  مصر وقد قرر تسعون ناشراً المشاركة في المعرض مع هيئة الكتاب مع مكتبة الأسكندرية، وهي تعد المشاركة الأكبر من نوعها منذ بداية تنظيم المعرض . 

حيث تشارك مصر في المعرض في ساحة تصل الي 1200 متر مربع كما يشارك 10مفكرين و أدباء و شعراء مصريين في المعرض وفي مقدمتهم  د. جابر عصفور وزير الثقافة السابق الذي استقال من منصبة بعد 10 أيام فقط من تعيينة في حكومة اللواء أحمد شفيق وتستمر فعاليات المعرض حتي مطلع أكتوبر 2011 . 

وسوف يشهد المعرض أيضاً مشاركة 17 أديبا لبنانيا بمناسبة اختيار لبنان كضيف شرف، حيث تتناول مشاركتهم تأثير الأدب اللبناني على العالم العربي والتطورات التي مر بها.

وأيضاً مشاركة  أكثر من 400 ناشر عربي وأجنبي من 31 دولة من المقرر أن يشاركوا في هذه الدورة يعرضون أكثر من ثلاثمائة ألف عنوان. 

وقد أكد ” إسماعيل مزيان”  مدير معرض الجزائر الدولي للكتاب ، أن المسئولين الجزائريين حريصون على تذليل كافة العقبات التي تعترض المشاركة المصرية لما تتمتع به الثقافة المصرية من ريادة في العالم العربي والإسلامي ولما يمثله الكتاب المصري من قيمه على مر العقود.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *