عاجل .. هجوم بالخرطوش على تظاهرات معارضة لمرسي بالمنيا

عاجل .. هجوم بالخرطوش على تظاهرات معارضة لمرسي بالمنيا
اشتباكات بالإسماعيلية

كتب- بكر الحسيني:

هاجم الان بعض المحسوبين على التيار الاسلامي، التظاهرات المعارضة للرئيس مرسي والمطالبة برحيل نظامه، بأعيرة الخرطوش بميدان بالاس بالمنيا، تحول على اثرها الميدان إلى ساحة حرب.

حيث بدأ الهجوم منذ مايقرب من ربع الساعة بطلقات الخرطوش والسلاح، أصيب على إثرها مصاب واحد على الأقل هو المهندس ماجد القس وهبة عضو الحزب المصري الديمقراطي، حيث أفاد القس فور اصابته أن من أطلق عليه طلقات الخرطوش يعرفه وهو من المنتمين للتيار الاسلامي، جاء ذلك قبل ان يتم نقله إلى مستشفى المنيا العام.

كما تم اطلاق طلقات الخرطوش على مراسل المدار وبعض الصحفيين أثناء تغطيتهم للأحداث قبل ان يحتموا بأحد المنازل القريبة من الميدان.

وتحاول قوات الأمن المركزي الآن السيطرة على الموقف وحماية المتظاهرين من هجمات البلطجية، ولم تستطع السيطرة على الأمر حتى الآن.

جدير بالذكر أن التيار الاسلامي قام بتدشين منصة أمام ديوان عام محافظة المنيا لتأييد مرسي ومحافظ المنيا تمهيدا لانتقال مسيرة وصفوها بالحاشدة إلى ديمان عام المحافظة، بعدما أعلنت جبهة 30يونيو عزل محافظ المنيا وتسليم المحافظة للحاكم العسكري .

يذكر أنه قد انطلقت عدة مسيرات اليوم مناهضة لحكم الرئيس مرسي من مركز سمالوط في مسيرة حاشدة من مسجد الشيخ عبد الجواد سالم، تبعتها مسيرة نسائية خرجت من مركز بني مزار

اما في مركز مطاي، فقد انطلق الآلاف في مسيرات من ميدان النافورة في غياب رموز المعارضة الذين توجهوا إلى ميدان التحرير بالقاهرة للتظاهر ضد مرسي .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *