المنوفية تعلن العصيان حتى سقوط النظام..اعتصام عمال وموظفي المصانع والهيئات إلى حين إشعار آخر

المنوفية تعلن العصيان حتى سقوط النظام..اعتصام عمال وموظفي المصانع والهيئات إلى حين إشعار آخر
اضراب - مظاهرة - اعتصام - عصيان

المنوفية – محمود الصاوى: 

أغلق المئات من عمال مصنع النخلة للدخان بمدينة شبين الكوم ابواب المصنع معلنين الاضراب عن العمل حتى رحيل الاخوان المسلمين عن الحكم .

كما انضم العمال الى المعتصمون امام مبنى الديوان العام لمحافظة المنوفية حاملين عدد من العصى واللافتات المنددة لجماعة الاخوان المسلمين , كما هتفالمتظاهرون هتافات ضد جماعة الاخوان ولمطالبة القوات المسلحة بالنزول الى الشارع وتولى الفترة الانتقالية منها “انزل ياسيسى “”ارحل ارحل “” الشعب يريد اسقاط النظام “.

وكان عمال المصنع قد اعلنوا الانضمام الى الاعتصام بعد ورود شائعات عن محاولات الاخوان اقتحام الاعتصام انتقاما من احراق مقر الحرية والعدالة مساء امس ,وكما اعلن العمال انهم قادرون على رد اى هجوم ضد الاهالى وقاموا بتقسيم انفسهم على اللجان الشعبية المتواجدة بمحيط الاعتصام لمواجهة اى هجوم .

كما شهد مركز اشمون صباح الثلاثاء قيام العشرات من اعضاء ائتلاف شباب 30 يونيو باشمون والقوى الثورية ، اعلان العصيان المدنى الكامل باغلاق جميع الهيئات والمصالح الحكومية الموجودة بالمركز من بنوك ، سجل مدنى ، محكمة ، ضرائب ، تامينات ، شبكات المياه ، المرور ، ما عدا المستشفى ومكتب الصحة حرصا على حياة المواطنين ، وقاموا بتسهيل الامر للبنوك فى تخزين ماكينات الصرف الالى لحماية حقوق المعاشات والمرتبات .

 وفي نفس السياق قام صباح اليوم عدد من الأهالى بمشاركة عدد من الشباب المشارك من القوى الثورية بالتوجه إلى عدد من الادارات والمديريات الادارية والتابعة للجهاز التنفيذى والادارى للدولة ودعوة الموظفين للمشاركة بالاعتصام والتظاهر ضد حكم الاخوان واسقاط الرئيس .

 حيث قاموا بالذهاب إلى مديرية الطرق والنقل بالمنوفية ومديرية الضرائب العقارية بالمنوفية والمساحة واغلاق ابواب المديريات بالجنازير ومنع احد من الدخول الى المكاتب فيما تجمهر عدد من الموظفين بالمديريات امام المبانى وقرروا الانضمام الى الاعتصام للمطالبة برحيل الإخوان المسلمين عن حكم البلاد .

فى الوقت الذى شهدت فية مديرية المساحة عدد من المشادات الكلامية بين موظف والاهالى عقب رفض الموظف الانصراف واصراراة على الدخول الى العمل بحجة انة ييعمل فى اربع مناصب داخل المديرية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *