أهالي اسيوط: الحكم في قضية قطار اسيوط جريمة في حق الانسانية

أهالي اسيوط: الحكم في قضية قطار اسيوط جريمة في حق الانسانية
حادث قطار اسيوط

أسيوط – أحمد صالح :

استقبل أهالي قرى ضحايا قطار منفلوط “المندرة والحواتكة والشيخ والى”، حكم محكمة منفلوط بحبس عامل المزلقان وملاحظ البلوك 10 سنوات بعدم رضا مؤكدين أن الحكم غير مقنع خاصة بعد تأجيل القضية 7 مرات.

وقال ياسر محمود من الحواتكة إن ما يثير سخط أهالي الضحايا أن الحكم تعامل مع القضية وكأن من ماتوا من الأطفال ليسوا بشراً وهو ما يعد جريمة أخرى في حق الإنسانية وكأن عامل المزلقان والبلوك تسببا في مقتل هرة أو ماشية وليس أكثر من 50 طفلا من براعم الإيمان انفطرت عليهم قلوب أسرهم وأهليهم وكانوا ينتظرون على الأقل إعدام المتسبب في الحادث ومحاسبة المسئولين الكبار.

يذكر أن محكمة جنح منفلوط بأسيوط حكمت برئاسة المستشار ضياء خيرى بحبس سيد عبده رضوان “عامل مزلقان قرية المندرة ” وحسين عبد الرحمن عبد الحليم ” ملاحظ البلوك”  المتهمين في الحادث بـ 10 سنوات مع الشغل وكفالة 100 ألف جنيه لكل منهما في القضية.

كما قررت المحكمة تغريم المتهمين 500 جنيه بتهمة إتلاف المال العام و50 جنيهًا أخري عن تهمة إتلاف أتوبيس المعهد وإلزامهم بأداء 51 جنيهًا للمدعين بالحق المدني على سبيل التعويض المؤقت وإلزام رئيس هيئة سكك حديد مصر بصفته ورئيس معهد نور الإسلام الأزهري النموذجي بقرية بنى عدي بصفته بدفع مبلغ 51 جنيهًا لكل منهم على سبيل التعويض المدنى المؤقت.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *