القوى السياسية المدنية بالبحر الأحمر تطلق بيانا لحث المواطنين للنزول فى تظاهرات اليوم

القوى السياسية المدنية بالبحر الأحمر تطلق بيانا لحث المواطنين للنزول فى تظاهرات اليوم
1010938_211737095643401_1209938924_n

البحر الأحمر – مصطفى بديع :

أطلقت القوى السياسية المدنية بالبحر الأحمر بياناً عبر موقع التواصل الإجتماعى ” فيس بوك ” لحث المواطنين و أهالى البحر الأحمر للمشاركة و النزول فى مظاهرات اليوم 30 يونيو ، حيث جاء فى البيان.

بعد مرور عام على تولى الدكتور محمد مرسى رئاسة الجمهورية والفشل الزريع فى إدارة شئون البلاد إقتصادياً و إجتماعياً وسياسياً وثقافياً ، فإن القوى السياسية الثورية بالبحر الأحمر قد أتفقت بأحزابها و حركاتها على إختلاف توجهاتها على خلع رداء الحزبية والنزول للشارع مجدداً من أجل إنقاذ ما تبقى من إقتصادنا و ثقافتنا و مستقبلنا .

حيث يهيب البيان بكل من له مصلحة فى أن تنهض بلدنا من جديد من أهلنا و أصحابنا و معارفنا أن ينزلوا و يدافعوا عن حقهم فى الحياة فى بلد آمن لا يفرق بين الناس طائفياً و لا قبلياً و لا عقدياً ، فهو يوم للشعب و الإرادة الشعبية و ليس مهماً أن تكون مهتماً بالسياسة أو تنتمى لحزب أو حركة سياسية، فالإنتماء فى هذا اليوم أوسع وأعمق و أبقى و هو الإنتماء لمصر .

و أضاف البيان ، أن هذا القلق و الهم الذى يسيطر علينا هنا فى البحر الأحمر قد زاد و طغى بإنعدام رؤية و سياسات هذه الحكومة الفاشلة تجاه قطاع السياحة و الذى تمثل فى إنقطاع التيار الكهربى و إختفاء السولار و الأمن و ترك الطرق بلا صيانة و لا نظافة فى محافظة من المصنف أنها سياحية مما أثار بعمق على دخلنا و قوت يومنا و مستقبل أولادنا.

و تابع البيان أننا نهيب بكل الآباء و الأمهات و الجيل الأكبر سناً أن لا يغضبوا حين نزول الأبناء المدافعين عن حقوقهم فى مستقبل أفضل لبلدهم ، بل ندعوهم أن يشاركوا الأبناء شرف صنع المستقبل فإنهم جيل لا يخاف ويستحق المسانده ، ذاق حلاوة الحرية و يعرف جيداً أهمية الحفاظ عليها ،كما نهيب بالأبناء و الجيل الأصغر سناً أن يسيطروا على مشاعرهم وردود أفعالهم حتى يفوتوا الفرصة على أياً من كان فى إنجرافنا للإستفزاز و العنف يجر البلاد إلى مرحلة خطيرة يجب علينا أن نتجنبها بكل الطرق.

كما أكد البيان أننا لسنا دعاة عنف فالداعى للعنف ضعيف و نحن لسنا بضعفاء و قوتنا فى إيمانناً بأننا على حق تماماً فى دفاعنا عن مستقبلنا و مستقبل أولادنا فإننا تجمعنا بآلاف الناس نفس الأفكار و نشارك جميعاً نفس القلق و المعاناة.

كما دعا البيان أبناء البحر الأحمر النزول لتظاهرات اليوم ، فعن مدينة الغردقة تنطلق المظاهرات فى الساعة الخامسة عصراً من ميدان أكوا فن ثم تنطلق متجهه حتى مبنى المحافظة ، و عن مدينة رأس غارب تنطلق المظاهرات فى مسيرتين بعد عصر اليوم من مسجدى المدينة المنورة و عمر بن الخطاب بإتجاه ميدان السنترال ، و عن مدينة القصير يتم التجمع فى السادسة و النصف فى مسيرة تجوب الشوارع و الميادين ، و فى مدينة سفاجا سوف يتم التجمع الساعة الخامسة من أمام الجامع الكبيرة لتجوب المدينة بأكملها .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *