انفراد: إحباط محاولات تخريب بعض الأماكن الحيوية بالمنيا للزج بالقوي الثورية والأحزاب المدنية في أعمال عنف !!

انفراد: إحباط محاولات تخريب بعض الأماكن الحيوية بالمنيا للزج بالقوي الثورية والأحزاب المدنية  في أعمال عنف !!
بلطجيه ليلا

المنيا – بكر الحسيني : 

أكد مصدر أمني رفيع المستوي وصول معلومات مؤكدة حول تحرك بعض البلطجية المأجورين لتخريب بعض الأماكن الحيوية بالمنيا ، بعد أن شهدت مظاهرات اليومين الماضيين شد وجذب لإيقاع القوي الثورية والأحزاب المدنية المشاركة في أعمال بلطجة لا دخل لهم بها في ظل سلمية المظاهرات التي ينادون بها والتي كفلها الدستور والقانون .

وأضاف المصدر أن الاشتباكات التي وقعت بين مؤيدي ومعارضي الرئيس في ميدان بالاس بمدينة المنيا ومركزي سمالوط والمنيا أمس الجمعة  كانت من أشخاص مدسوسة غير تابعين للثوار تم الزج بهم لإحداث بلبلة وإغراق الشارع بوابل من التصدعات الدموية – علي حسب وصف المصدر- .

من ناحية أخري رفعت الأجهزة الأمنية ومديرية الصحة حالة الطوارئ ، بعد أن ظهر الحشد الجماهيري في عدة مراكز بالمحافظة ، مما ينذر بتجدد الاشتباكات بصورة كبيرة مرة أخري

في ذات السياق أعلنت القوى السياسية في بيان صادر السبت بسلمية التظاهرات وتشكيل  لجنة تنظيم لحفظ خط سير المظاهرات وتامين المنشأت من خلال احتواء أية أحداث يمكن أن تمثل عائقا لاستكمال المظاهرات .

بينما أشار محمد مختار المتحدث الإعلامي لحملة “تمرد” خطة سير المظاهرات التي سوف توزع علي أربعة مسيرات ، تنطلق الأولي من منطقة أبوعرب والعزب المجاورة بغرب المدينة، مرورا بمنطقة البريد ووصولا إلى نقطة التجمع الرئيسية بميدان بالأس ، والمسيرة الثانية من أمام مسجد صلاح الدين شمال المنيا وصولا إلى الميدان في تمام الساعة الثانية ظهرا ، أما الثالثة فستكون من أمام مجمع المحاكم بمشاركة عدد كبير من المحامين في الساعة الثانية .وتنتهي المسيرة الرابعة من شارع ابن خصيب في تمام الساعة الرابعة مرورا بشوارع الحسيني وطه حسين وعدلي يكن والجمهورية لتستقر المسيرات الأربعة في نهاية المطاف أمام مبنى ديوان عام المحافظة، حيث سيتم الاعتصام لحين إسقاط النظام.

وقال محمد الحمبولي المحامي وأمين حزب حراس الثورة في بيان له ان مسيرات المحامين سوف تخرج الساعة 12 ظهرا من أمام مجمع محاكم المنيا وسوف يحضر المسيرة كافه محامين المنيا ما عدا  المنتمين لجماعه الإخوان  .

وأضاف ان لجنة الدفاع عن الثوار سوف تتلقى كافه شكاوى المتظاهرين  وسوف تتخذ كافه الإجراءات القانونية في حاله  وقوع اعتداء على اى  متظاهر بالمنيا

وأكد  رأفت سعيد المحامى والمشرف على المسيرة بان كافه محامين المنيا وكذلك  نقيب محامين المنيا وعضوى مجلس النقابة ببندر ومركز المنيا سوف يشاركون بالمسيرة .

وأردف قائلا : ان جميع محامين مراكز المنيا سوف يخرجون بكافه مراكز المنيا لقياده المسيرات وذلك ايماناً بان المحامين هم حراس العدالة وهم قيادات ثورات الدول .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *