العثور على 4 سلاحف نافقه بالبحر الأحمر

العثور على 4 سلاحف نافقه  بالبحر الأحمر
1016136_493960637344184_1833068514_n

البحر الأحمر – مصطفى بديع :

عثرت إحدى لجان شئون البيئة بالبحر الأحمر على 4 سلاحف نافقة بمنطقة الجزر الشمالية دون معرفة سبب نفوق تلك السلاحف.

فور عثور لجنة شئون البيئة على حالات النفوق قامت بعمل إخطارات سريعة لحرس الحدود و ديوان عام محافظة البحر الأحمر و مذكرة إلى وزارة شئون البيئة ، تشكو اللجنة فيها من الصيادين العاملين بالصيد الجائر كون الصيادين يمثلون خطراً على الحيوانات المائية المهددة بالإنقراض و كذلك المحميات الطبيعية.

قال ياسر سعيد رئيس محميات البحر الأحمر أن هذه كارثة تهدد الحياة البحرية و كذلك الحياة البيئية و هى الصيادون القادمون من شتى المحافظات الأخرى علماً بأننا أخطرنا المعنية بذلك ، فهم مسئولين كل المسئولية عن نفوق تلك السلاحف لبيعها للنجار داخل البلاد أو خارجها.

كما طالب السعيد بمنع الصيد فى تلك المناطق التى من ضمن المحميات الطبيعية مهما بلغ الأمر ، و الصيد فى مناطق أخرى ، كما علق السعيد على نفوق السلاحف أن هذا النوع من تلك السلاحف قد يكون مهدد بالإنقراض و العديد من الصيادين يقومون بصيده لبيعه و الإتجار به داخل و خارج مصر و على الأخص تجار الموبيليات فتباع بأسعار باهضة.

كما ناشد السعيد جميع الجهات المختصة حرس الحدود و الأجهزة المختصة بالبيئة و الصيادين عدم السماح بتجديد تصاريح الصيد فى المناطق المعروف عنها بأنها محميات طبيعية و خاصاً الصيادين الوافدين من خارج المحافظة و ذلك للحفاظ على المحميات الطبيعة و ما تبقى منها و كذلك الحفاظ على الحيوانات البحرية النادرة بمحافظة البحر الأحمر.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *