بالصور .. مسيرة حـاشدة للقوى الثورية بمدينة رشيد للمطالبة باسقاط مرسي والاخوان

بالصور .. مسيرة حـاشدة للقوى الثورية بمدينة رشيد للمطالبة باسقاط مرسي والاخوان
1(1)

البحيرة- محمد نور:

نظم تحالف القوى السياسية والثورية وحملة “تمرد” بمدينة رشيد اليوم، مسيرة  سلمية والتي انطلقت عقب صلاة الجمعة من ميدان “الحرية” أمام الوحدة المحلية،وقد شارك أقباط رشيد في المسيرة التي وطافت المسيرة  شوارع المدينة للمطالبة برحيل الرئيسمحمد مرسي وجماعته عن حكم البلاد، مرددين هتاف “مسلم ومسيحي إيد واحدة“.

 كما ردد المتظاهرون الهتافات المناهضة للإخوان والرئيس مرسي والمرشد، منها “يسقط يسقط حكم المرشد” و”يوم 30 العصر الثورة هتحكم مصر“،و”حكم الإخوان باطل”، و”حكم محمد مرسي باطل”، و”ارحل ارحل“.

 وقال الاستاذ احمد السمرى ، رئيس لجنة الحريات وعضو  تحالف القوى السياسية والثورية برشيد إن أهالي وشباب وسيدات رشيد قالوا كلمتهم اليوملجماعة الإخوان والرئيس مرسي والمرشد، والذين يجب عليهم أن يرحلوا عن حكمالبلاد، استجابة لإرادة الشعب الذي خرج اليوم بالملايين قبل المظاهراتالأضخم في 30 يونيو،وان مسيرة اليوم هى جزء  مصغر  ليوم 30 يونيو .

واشار “السمرى” إلى أن المسيرة شهدت محاولات استفزازية من قبل جماعة الاخوان المسلمين لاثارة القوى الثورية من اجل التعدى  علىمحل تابع لأحد أعضاء الإخوان لكن تم التصدى لهم واحباط المخطط، وذلك ردا على محاولة أحد أعضاءالجماعة التعدي على بعض المتظاهرين.

 واوضح السمرى ان هناك محاولة للتعدي على مركزالشرطة من جانب بلطجية مأجورين من قبل الجماعة التى كانت تحاول جاهدة ان تختلق المشاكل واثارت الفوضى و لكن تم إحباطها وقام الشرفاء من القوى القوى الثورية بمنع التعدى  على قسم  الشرطة.

 وأكد السمرى على سلمية  المظاهرة ودعا جموع الاهالى بمدينة رشيد بجميع اطيافها بالحشد يوم 30 يونيو للمشاركة فى رفض حكم المرشد واسقاط  “مرسى”  واسقاط جماعة الاخوان  المسلمين  ” المحظورة ”.

وقد صرح  العميد عادل ابو شنب  مأمور  مركز شرطة  رشيد  لــ”رصــد البحيرة” ان الشرطة تعمل بكل حيادية  بين  الثور  واى طرف اخر   .  والشرطة   تقف فى دور  دفاع عن المصرين بصفة عامة    وتقف  على مسافة  واحدة  بين اطياف الشعب المصرى .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *