عبد الغفور يلتقى محافظ الاسكندرية لمناقشة مشاكل المواطنين والعمل على حلها

عبد الغفور يلتقى محافظ الاسكندرية لمناقشة مشاكل المواطنين والعمل على حلها
mail.google.com

كتب -حمدى مرزوق:

التقى ظهر اليوم مساعد رئيس الجمهورية ورئيس حزب الوطن مع المستشار ماهر بيبرس محافظ الاسكندرية.

تناول اللقاء المشكلات التى يعانى منها اهل اسكندرية وبحث سبل حلها وكذلك بحث بدائل تكون واقعية واتخاذ منهج جديد فى تناول المشكلات .

ومع فتح الملفات الشائكة المزمنة مع المحافظ اكتشف وفد الحزب ان المحافظ على علم بكل المشكلات التى يعانى منها برغم قصر مدتة فى المحافظة

واشار المحافظ الى انه سيعمل جاهدا على دراسة وحل المشكلات العاجلة مثل الازمة الكبيرة التى يعانى منها الجميع وهى السولار والبنزين وتم ضخ يوميا كمية فوق حصة الاسكندرية بحوالى 100 طن ولكننا نعمل على سد الثغرات حتى تنجلى هذة الازمة

واكد فى لقاءة مع عبد الغفور ان المحافظة تعمل على ترتيب النواحى الامنية مع الجيش والشرطة واننا نأمل ان يعبر الناس تعبيرا سلميا راقيا وهذا حقهم .

واشار الى انه فى صدد خطة ستنفذ فى يوم 30/6 بالنسبة للمخابز حتى تستمر بدون انقطاع لتأمين رغيف الخبز فى هذة الفترة .

وراهن المحافظ على الاسكندرانيين فى حبهم لمدينتهم وانهم هم من سيحافظوا على المنشأت والاماكن الحيوية فى بلدهم الى يعشقونها .

شملت الجلسة التى استمرت اكتر من ساعتين مشكلة القمامة التى تؤرق الجميع وقال ان المحافظة متعاقدة على 2000 صندوق للقمامة ويسعى لتوفير اموال لشراء عدد يزيد على 4000 صندوق اخر حتى تتمكن المحافظة من تنظيف الشوارع بشكل يتناسب مع عراقة هذة المدينة .

وطرح علية الدكتور عماد عبد الغفور مشروع تدوير القمامة فى المحافظة على ايد مستثمرين وتلقفها المحافظ وابدى رغبتة وسعادتة فى عمل هذا المشروع الذى سيعمل على انتاج كهرباء ويجعل من المدينة نموزج رائع لان النظافة بتجعل الانسان فى حالة نفسية هادئة .

كما طرح عبد الغفور مشكلة المكس للملاحات ووعد المحافظ بحلها قريبا . ومشكلة مصنع كابو ايضا
ومشكلة 9ن التى اصبحت تمثل عقبة الصرف الصحى فى الاسكندرية وذلك لغلق المحطة من قبل الاهالى المجاورين للمحطة مما سيفجر مشكله لعد م تصريف عدد من المحطات المعالجة فى منطقة الصرف الرئيسية
ومشكلة المياه وانقطاع الكهرباء المستمر .

وفى سياق عرض خبرتة فى محافظة بنى سويف والتجربة الذى تمنى ان تتكرر فى الاسكندرية من ضخ استثمارات تفوق 34 مليار جنية فى 23 شهرا فقط اثنى الحاضرين على ذلك واكدوا على انهم سيعملوا على جذب المستثمرين الجادين الى الاسكندرية , حتى تحقق هذة المدينة الجميلة طفرة مرة ثانية فى جذب السائحين مرة اخرى.
حضر اللقاء وفد من حزب الوطن ضم كلا من امين العلاقات العامة اسامة البدرشينى . محمد مجاهد امين الشؤن النيابية . والسيخ ابو موسى امين لجنة المحليات . محمد علام . والمتحدث الرسمى للامانة حمدى مرزوق.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *