نادي قضاة الاسكندرية يبحث تداعيات خطاب مرسي

نادي قضاة الاسكندرية يبحث تداعيات خطاب مرسي
نادي القضاة

كتب-  سمر ياقوت :

عقد مجلس إدارة نادى قضاة الإسكندرية برئاسة المستشار عبد العزيز أبو عيانة جلسته الطارئة مساء أمس ‘‘الخميس‘‘ لبحث تداعيات ما ورد بخطاب رئيس الجمهورية محمد مرسي.

كما أعلن القضاه عن رفضهم بالإجماع لما ورد بخطاب الرئيس محمد مرسى، يوم الأربعاء الماضي، مؤكدا أن ما ورد بالخطاب من عبارات تضمنت سبا واتهاما صريحًا للقضاء “أشخاصاً وهيئات ” بالعديد من الجرائم دون سند صريح.

وأشار قضاة الإسكندرية في اجتماعهم الطارئ، والذي أمتد إلى الساعات الأولى من صباح الجمعة، بمقر ناديهم بمنطقة بولكلى ، لبحث تداعيات ما ورد بخطاب الرئيس بأن الخطاب ترتب عليه الحط من هيبة القضاء ،والمساس باستقلاله، وهو ما يرفضه مجلس إدارة النادي وأعضاءه جملة وتفصيلا ، لذلك قرروا تنظيم وقفة احتجاجية ، الرابعة عصر اليوم ، أمام مقر ناديهم بمنطقة بولكلى، احتجاجًا على خطاب مرسى.

واوضح المستشار عبد العزيز أبو عيانة ، رئيس نادي قضاة الإسكندرية ، في بيان له ، اليوم الجمعة ، أن أعضاء النادي رفضوا هذه الاتهامات وقرروا الاحتكام إلى القانون واتخاذ اللازم قانوناً حيال ما ورد بهذا الخطاب .

وطالب “أبو عيانة ” وزير العدل، المستشار أحمد سليمان، أن يبادر بتقديم استقالته نظراً لما بدر منه من استحسان وتصفيق تأييداً لهذا الخطاب الذي أهان القضاء .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *