مدير مركز ستا للدراسات :أردوغان ضحية لـ “نجاحاتة” وليس لفشلة

مدير مركز ستا للدراسات :أردوغان ضحية لـ “نجاحاتة” وليس لفشلة
mail.google.com

كتب – علي عبد المنعم:

قال عبدالله ايدوغان قالاباليق مدير مركز ستا للدراسات والأبحاث بالقاهرة ان رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان ضحية لنجاحاته وليس فشله . وذلك تعليقا على الحملات الإعلامية الشديدة التى طالت رجب طيب اردوغان وحزبه على خلفية الاحتجاجات التركية الاخيرة .

وأكد قالا باليق أن ما حققة أردوغان لم يحققه غيره خاصة خلال السنوات العشر الماضية والتى انطلقت خلالها تركيا نحو عالم متغير بعد ان قفزت اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا عما كانت عليه.

كما أكد قالاباليق خلال مشاركتة في الندوة التى اقيمت بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية بالقاهرة والتى حملت عنوان “الى أين تتجة تركيا بعد الإحتجاجات الشعبية” :ان الكثير من الشباب الذى خرج في التظاهرات الاخيرة لم يعش الفترات التى مرت بها تركيا والتى كانت اكثر قسوة وشدة ..اقل ماتوصف بانها سنوات عجاف من تدهور اقتصادى واجتماعى وسياسي فضلاَ عن حالات التقشف المتوالية والمستمرة انذاك . نتيجة الصراعات السياسية والاستقطابات الحاده ومجابهة الدين . فهم لم يعيشوا الى فترات الازدهار ..فترة حكم اردوغان وحزبة “والتى وصفها بـ “الدلع”..

واشار مدير مركز ستا للدراسات والابحاث بالقاهرة الى ان هذه القطاعات من الشباب التى تنادى بالحرية حينما تستوقفها لتعرف ماهى تلك الحرية التى يريدها تجدها حرية تبادل القبلات في الاماكن العامة . ارسال الاطفال لشراء الكحول من المحال والمتاجر في اى وقت من اليوم حتى ..ولو كان ذلك مساءاً . مشددا على ان الحرية الحقيقية هى التى تقف عند حدود الاخرين وليست مطلقة كما يعتقد الكثيرين من هؤلاء الشباب.

وارجع قالالباليق ماحدث الى ما اسماه بـ الترف الزائد الذى يعانية الشباب في فترات العمر المختلفة خاصة في الجامعه بعد ماقدمه اردوغان من منح للطلبة الجامعيين وصلت لأكثر من 200 دولار شهريا . وهو قلما ماتجده في دول الشرق الاوسط او حتى في بعض الدول الاوروبية التى تصنف بانها دول متقدمه.

وأشار قالاباليق الى حزمة من الإجراءات التى تعتزم الحكومة التركية إنشائها من المتوقع ان تقلب الموازين والتصورات الهندسية , التجارية والصناعية في العالم . فهى في طريقها لان تكون خطوطها الجوية “الخطوط التركية الجوية ” هى الأولى اوروبيا … فضلا على القناة الجديدة المزمع انشائها خلال الشهور القادمه “قناة اسطنبول” تربط البحر الاسود ببحر مرمرة.لتخفيف التكدس في مضيق البوسفور.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *