الشباب” تنفذ المرحلة الختامية للدورى الثقافى البرلمانى الأسبوع الأول من يوليو المقبل

الشباب” تنفذ المرحلة الختامية للدورى الثقافى البرلمانى الأسبوع الأول من يوليو المقبل
وزارة الشباب

كتب- أمين الصغير:

تنفذ وزارة الدولة للشباب ختام الدورى الثقافى البرلمانى على المستوى القومى بمركز التعليم المدنى بالجزيرة خلال الفترة من 2 حتى 8 يوليو المقبل بمشاركة 270 ناشىء وشاب من الذين اجتازوا المستويات الثلاثة التى سبق تنفيذها بالدورى على مستوى مراكز الشباب والادارات الفرعية وجميع المحافظات خلال شهرى فبراير ومارس الماضيين.

وتشهد المرحلة الختامية من الدورى تنافسا بين المشاركين حول مختلف الموضوعات السياسية والتاريخية، وتنقسم إلى فترتين الأولى يتنافس فيها الشباب فى الفترة من 2 حتى 4 يوليو المقبل، بينما يتنافس الطلائع خلال الفترة من 6 حتى 8 يوليو المقبل، ويقوم بالتحكيم لجنة متخصصة تضم أساتذة فى التاريخ، والعلوم السياسية، والقانون الدستورى.

وارتكز أسلوب المسابقة فى المستويات الثلاثة على تكوين مجموعه مختلفة من الفرق ضم كل فريق 5 أعضاء تنافس كل فريقين من الطلائع او الشباب معا من خلال الإجابه علي أسئلة المسابقه، ودارت موضوعات المسابقة حول المفاهيم السياسية والبرلمانية، والمفاهيم الخاصة بالتنشئة الوطنية، والنظم السياسية.

هذا وتبلغ إجمالى الجوائز التى تقدمها وزارة الشباب للفائزين بالمراكز الخمس الأولى بالمسابقة 15 ألف جنيه بواقع 7500 جنيه للطلائع ، و7500 جنيه للشباب.

جدير بالذكر إنه تم تنفيذ مسابقة الدورى الثقافى البرلمانى داخل 3009 مركز شباب بمشاركة 51667 ناشىء وشاب فى المستوى الأول، بينما وصل عدد المشاركين فى المستوى الثانى على مستوى الإدارات الفرعية 9142 ناشىء وشاب داخل 2156 مركز شباب، فيما شهد المستوى الثالث تنافسا بين  2137 ناشىء وشاب فى جميع المحافظات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *