بالصور والفديو .. مظاهر إحتفالات مدينة القصير بالمحامل

بالصور والفديو .. مظاهر إحتفالات مدينة القصير بالمحامل
DSCF5971

البحر الأحمر – مصطفى بديع:

شهدت مدينة القصير منذ صباح اليوم حتى المساء إحتفالاً كبيرة بمناسبة ليلة النصف من شعبان ، حيث تجمع الأهالى من كافة الأعمار من شباب و شيوخ و نساء و أطفال للمشاركة و مشاهدة تلك الإحتفال.

حيث يخرج الأهالى بالجمال فى هودج ” المحامل ”  يجوب ميادين المدينة مع رقص على نغمات بالمزمار و اللعب بالتحطيب فى جو يملئه البهجة و السرور .

كما تعد هذا الإحتفال من عادات أهالى المدينة فالمحامل هى طابع خاص تتميز به مدينة القصير عن باقى مدن محافظة البحر الأحمر ، كما يأتى هذا الإحتفال يأتى فى كل المناسبات والأعياد فى ليلة النصف من شعبان و يأتى العديد من المواطنين من شتئ مدن المحافظة للمشاهدة و الإستمتاع بهذا الإحتفال ، كما يشاهد الإحتفال عدد كبير من السائحين أثناء جولاتهم التسويقية بداخل المدينة.

قال سيد على أحد المواطنين أن هذا الإحتفال يسعد الأطفال و الشباب و كل الهالى بالمدينة فهذه عادة تميزت بها مدينة القصير عن باقى المدن فى المحافظة فى جو مليئ بالحب والود والسعادة و نشكر كل رجال الأمن الذين تواجدوا أثناء الإحتفال من رجال قسم شرطة القصير و رجال شرطة المرور فكان لهم الفضل فى مرور الإحتفال فى جو هادئ دون أى إشتباكات أو مشاكل.

وقال حمادة العلامى أحد شباب مدينة القصير، أن ليلية النثف من شعبان لها طابع خاص لدى أهالى مدينة القصير لما فيه من بركة عند المولى عز وجل، كما أن الإحتفال متواجد من قدم السنين حيث كانت تخرج المحامل و الجمال و الأحصنة و الألعاب التقليدية لدى الرجال الكبار فى السن مثل التحطيب و المزمار البلدى، فتوجد جميع ألوان البهجة فى ذلك اليوم، بتجمع الأهالى من الرجال والنساء والشباب والشيوخ لأستقبال المحامل بالزعاريت و التصفيق ، فمنذ الصغر و نحن ننتظر هذا اليوم من كل سنة حتى أصبح له طابع خاص و عادة جميلة .


……………………….

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *