الأزهر يبحث تطوير مدارس القرآن الكريم بالسنغال

الأزهر يبحث تطوير مدارس القرآن الكريم بالسنغال
resized_IMG_0006

كتب-علي عبد المنعم:

التقى فضيلة الشيخ علي عبد الباقي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والسيد السفير/ عبد الرحمن  موسي مستشار فضيلة الإمام الأكبر للعلاقات الخارجية والوافدين السيد رئيس إدارة المنح الخارجية بوزارة التعليم العالي السنغالية والوفد المرافق له .

وقد استعرض اللقاء تطوير مدارس القرآن الكريم  بالسنغال وإمدادها بالكتب والمناهج الأزهرية   للمراحل الدراسية المختلفة ، كما بحث اللقاء أوضاع الطلبة السنغاليين الدارسين بمعاهد وكليات الأزهر الشريف المختلفة، وطلب الوفد زيادة عدد المنح الدراسية المقدمة من الأزهر الشريف للطلبة السنغاليين .

وقد أوضح فضيلة الشيخ علي عبد الباقي أن الأزهر الشر يف سوف يدرس كافة الطلبات المقدمة من الوفد وسوف يعمل على الاستجابة لها قدر الإمكان.

وأكد السفير عبد الرحمن موسى أن الأزهر الشريف حريص على إيصال منهجه الوسطي المعتدل إلى كل بقاع الأرض، وأن الإمام الأكبر لا يتوانى عن تقديم كلّ ما يمكنه تقديمه من الأزهر الشريف لكل مسلمي العالم .

ومن جانبه أعرب رئيس إدارة المنح الخارجية  عن تقديره البالغ لمصر التي يعتبرها مهد العلم للعالم كلّه، وللأزهر الشريف وشيخه  لما يبذله من جهد بالغ يصب في صالح قضايا الأمة والإسلامية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *