مفتي جمهورية قيرغيزستان يطلب من “الأزهر” مزيد من البعثات الأزهرية لبلاده

مفتي جمهورية قيرغيزستان يطلب من “الأزهر” مزيد من البعثات الأزهرية لبلاده
images

كتب- أمين الصغير:

أستقبل الشيخ عبد التواب قطب، وكيل الأزهر، مفتي جمهورية قيرغيزستان، الشيخ رحمة الله حاجي إيغمبرديف، أول أمس، بمقر مشيخة الأزهر، في زيارة تحت إشراف وزارة الخارجية، وبرعاية صندوق الكومنولث، لبحث سبل دعم الأزهر لدولة قيرغيزستان.

و حضر اللقاء، نائب رئيس البرلمان القيرغزستاني، السيد قرمانبك ديكامبايف، والشيخ علي عبد الباقي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية.

وأقترح “مفتي جمهورية قيرغيزستان” توفير الأزهر الشريف لمزيد من البعثات الأزهرية لبلاده لتقوم بالتدريس والوعظ ، والدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، معبرًا عن ثقته وثقة بلاده في الأزهر الشريف، والاستجابة إلى طلباتهم، مؤكدًا أن بلاده تحتاج لعلم الأزهر كما تحتاج إلى ما فيها مكن مقومات طبيعية.

وطالب “حاجي” خلال اللقاء، بعقد مؤتمر دولي موسع يتناول “وسطية واعتدال وسماحة الإسلام برعاية الأزهر الشريف الذي يعبر عن روح الإسلام وثوابته”، لافتًا إلى أن يقوم الأزهر بتوفير تدرب خاص لأعضاء البرلمان القيرغيزستاني يتناول العمل البرلماني ومبدأ الشورى.

وأكد “الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية” أن الأزهر يقوم بواجبه من حمل الأمانة التي كلف بها منذ أكثر من ألف عام، مشيرًا إلى أن اقتراحات دولة قيرغيزستان محل اهتمام ودراسة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *