نقابة المعلمين المستقلة تدعوفي بيان عاجل للمشاركة في تظاهرات 30 يونيو

نقابة المعلمين المستقلة تدعوفي بيان عاجل للمشاركة في تظاهرات 30 يونيو
S5201141213

كتب – محمد حسين:

أصدرت نقابة المعلمين المستقلة بيانا عاجلا دعت فيه للمشاركة في كافة المواقف الإحتجاجية بما فيها تظاهرات 30 يونيو وذلك بشكل سلمي حتى يحقق الشعب المصري وفي قلبه المعلمين مطالب الثورة في ظل ما وصفته بحكومة الإخوان وأخونة وزارة التربية والتعليم.

واتهم البيان الصادر عن النقابة صباح اليوم الأحد وزارة التعليم بالتلاعب بالمعلمين سواء في موضوع المكافآة أو التعيين بعد أن اكتشف المعلمون المساعدون حقيقة العقود التي معهم أو حتى التي تم استبدالها و وعدهم بالتعيين في الأول من يوليو حتى لا يشاركوا في تظاهرات 30 /6.

و أكد البيان أنه لا توجد إرادة حقيقية عند اهل الحكم للنهوض بمصر لأن مفتاح التقدم السياسي والإقتصادي هو التعليم , منتقدا تجاهل مطالب المعلمين على الرغم من اقرار كادر للأطباء بعد اعتصامهم لاستكمال مطالبهم , مشيرا إلى أن تعديلات الكادر الخاص بالمعلمين الصادر من مجلس الشورى يبيح فصل المعلم.

و أشار البيان إلى أن كل قرارات وزير التربية والتعليم الدكتور إبراهيم غنيم ضد مصلحة العملية التعليمية في مصر بدأ من قرار إلغاء امتحان الصف السادس الإبتدائي وقرارات الثانوية العامة مما يؤكد على أن الوزارة تسير في الطريق الخطأ.

و دعت النقابة للمشاركة في التظاهرات حرصا على ايجاد تعليم حقيقي يوجد فرص عمل ويقضي على البطالة ويحول مصر إلى اقتصاد انتاجي حقيقي وظروف عمل جيدة و رواتب تحقق الحد الأدنى من الحياة الكريمة لجميع العاملين بالتعليم وخلق بيئة تعليمية جاذبة للتعلم كما جاء في البيان.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *