مؤيدون ومعارضون الوزير يتظاهرون امام فرع ثقافة أسيوط

مؤيدون ومعارضون  الوزير  يتظاهرون امام فرع ثقافة أسيوط
DSCF9780

أسيوط ـ سحر محمد:

نظم عدد من أدباء وشعراء وموظفي هيئة قصور الثقافة بمختلف مراكز أسيوط وقفة تضامنية لتأييد وزير الثقافة الجديد الدكتور علاء عبدالعزيز معلنين تضامنهم الكامل مع الوزير في حربه على الفساد ورموزه بالوزارة كما نظم مساء أمس ايضا عدد من المثقفين وقفة صامته رافضين اخونة الثقافة وحق الجميع في التعبير عن انفسهم”.

وقال الشاعر أحمد شافع عضو اتحاد كتاب مصر ونادي أدب مركز البداري أنني أؤيد وزير الثقافة الجديد والقرارات التي أتخذها الوزير ضد هؤلاء الجاسمون علي صدور الثقافة منذ فترة بعيدة ومن يومها ولم يقدموا شيئاً، حتي صارت وزارة الثقافة عبارة عن شللية لا يستطيع أحد أن يدخلها إلا إذا كان من جنس هذه الشللية.

واضاف عاطف العزازي عضو مجلس إدارة نادي القصة ونادي الأدب بأسيوط نحن نتضامن مع الوزير الجديد في حربه علي الفساد في وزارة الثقافة المتراكم منذ عقود طويلة وكذلك نوافقه علي إنقاذ الثقافة من فئة هيمنة عليها وأقصت غيرها وحصرت الإبداع والثقافة لها وحدها، مرجعاً في ذلك أن حربه تلك هي سبب الحملة الشرسة التي قادتها الشللية السابقة.

وطالب عاطف العزازي الوزير الجديد بفتح ملفات كل من تسبب في إهدار المال العام وتقديمه للعدالة وكشفه للمجتمع المصري، فضلاً عن ضرورة دعم وتطوير قصور الثقافة وتقديم الخدمات الثقافية إلي القري والنجوع وكسر الجمود والشيخوخة التي أصابت وزارة الثقافة وتحريرها من الروتين والبيرقراطية وإنقاذ موظفي الثقافة من الظلم الذي وقع عليهم طوال العقود الماضية والعمل علي دور مصر بثقافتها في المحيط العربي والأفريقي والدولي.

الجدير بالذكر أن عدد من شباب المثقفين والمبدعين قد نظمو وقفة صامته امام فرع ثقافة أسيوط وقاموا بوضع عدد كبير من البوسترات حول تثمال طلعت حرب يرفضون فيها اخونة الثقافة ورفعوا عدد من الشعارات والمطالب منها ” من حقي اغني ومن حقي أرقص”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *