مؤتمر لتفعيل الطاقة الشمسية بالبحر الأحمر وأخر لحل مشكلة السولار

مؤتمر لتفعيل الطاقة الشمسية بالبحر الأحمر وأخر لحل مشكلة السولار
75

البحر الأحمر – مصطفى بديع :

أصدر اللواء طارق المهدى محافظ البحر الأحمر تعليماته بتجهيز مؤتمر لجميع الشركات التى تعمل فى مجال الطاقة الشمسية وذلك فى 21 يوليو القادم، وذلك للبدء فى تفعيل إستخدام الطاقة الشمسية للمحافظة لتخفيف الأعباء على الشبكة الموحدة للكهرباء .

جدير بالذكر أن اللواء طارق المهدى قال فى إجتماعاً له أن من أولويات العمل التى سوف تقوم بتنفيذها المحافظة هى البدء فى أعمال مشاريع الطاقة الشمسية، لمواجهة أزمة الطاقة، بحيث تكلفتها أقل و أنها صديقة البيئة ، و أكد كذلك على العمل على حل هذا العمل بقوة.

كما أصدر محافظ البحر الأحمر تعليماته للواء سعد الدين أمين سكرتير عام محافظة البحر الأحمر بالإعداد لمؤتمر يحضره المسئولين عن المواد البترولية بالمحافظة و ذلك يوم الأثنين 24 يونيو عقب وصوله من زيارته التفقدية لمدن الجنوب و ذلك للوقوف على أزمة السولار ووضع الحلول الفورية لها.

كما يذكر أن اللواء طارق المهدى قام بجولة تفقدية لمدن جنوب المحافظة و قام خلال جولته التفقدية بتفقد القرى و المنشآت بمدن الجنوب و قام بتفقد محطة التحلية بمرسى حميرة والوحدة الصحية والمدرسة الإبتدائية والإعدادية، وهو فى طريقه شاهد بعض الطوابير من قبل السيارات على محطات الوقود، وعلى هذا أصدر تعليماته بعمل تلك المؤتمر للوقوف على تلك الأزمة ووضع الحلول لها .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *