بيان اللجنة التنسيقية بكفر الدوار بشأن مظاهرات 30 يونيو

بيان اللجنة التنسيقية بكفر الدوار بشأن مظاهرات 30 يونيو
بيان

البحيرة ــ محمد نور:

نحن مجموعة من شباب مصر وابناء هذا الشعب الذى ثار على الفساد والظلم فى الخامس والعشرين من يناير وضحى بدمائه وعيونه من اجل الحريه ولان هذه الثوره لم تحقق ايا من اهدافها “عيش – حرية – عدالة اجتماعية – كرامة انسانية” ووصل الى السلطه مجموعه من المنتفعين والمتاجرين بالدين الذين رغبوا فى استمرار الاوضاع على ماهى عليه ليزيدوا قبضتهم على السلطه ويستمر تحكمهم فى هذا الشعب الأبى الى مالانهايه .. ونحن مؤمنون بان الشعب هو الحاكم وان هذا الشعب لن يعود مره اخرى للعيش فى ظلال الخوف والمهانه ولن يفرط فى كرامته وسيظل ثائرا للحصول على حريته الكامله والغير منقوصه .

ومن هذا المنطلق فاننا نتوجه الى الشعب المصرى وكل القوى الثوريه الوطنيه بهذا التصور لاداره هذه الجوله الحاسمه – 30 يونيو – مع هذا النظام الفاشى املين ان يلاقى هذا التصور استجابه وقبول من جميع ابناء الوطن الحريصين على تحقيق مصالحه واننا من منطلق حرصنا الكامل على انجاح هذا المد الثورى قررنا المبادرة بالتواصل مع جموع الشعب المصرى والقوى السياسيه والحركات والاحزاب للتوحد حول رؤيه مشتركه وهدف واحد وهو اسقاط النظام وتحقيق اهداف الثوره .. ونعاهد الله ونعاهد الجميع اننا سنكون جنودا تحت راية الثورة اعلاءا لمبادئها وثأرا لدماء شهدائنا.

وعليه ولاننا غير راغبين فى السقوط مره اخرى فى فخ ضبابيه الرؤي او الوصول الى بدائل مرفوضه تفرض على الشعب الاختيار بين السىء والاسوأ – حكم العسكر او رموز النظام السابق – وايمانا بان الشعب قادر على فرض ارادته والضغط من اجل تمكين من يستطيع اداره المرحله الانتقاليه بشكل واضح المعالم ومحدد المطالب للوصول الى انتخابات رئاسيه مبكره تتسم بالشفافيه الحقيقيه والنزاهه لكى ياتى من يستطيع التعبير فعلا عن اراده الشعب .

رؤيتنا للمرحله الانتقاليه ما بعد سقوط النظام :
اولا: انتقال السلطه :
1- رئيس المحكمه الدستوريه العليا رئيسا شرفيا للبلاد لاستلام السلطه من محمد مرسى .
2- تشكيل وزاره تسيير اعمال مصغره على ان يكون لرئيس الحكومه صلاحيات كامله ومطلقه والا يترشح اى عضو بهذه الحكومه فى اول انتخابات رئاسيه او نيابيه تاليه .

ثانيا : الدستور :
1- تشكيل لجنه قانونيه لتعديل المواد الخلافيه فى دستور 2013 كما تتولى مسئوليه التشريع خلال الفتره الانتقاليه .

ثالثا : المطالب المطلوب تنفيذها من رئيس الحكومه الانتقاليه طبقا لجدول زمنى واضح ومعلن :
1- الافراج عن جميع المعتقلين السياسيين واعاده محاكمه كل المدنيين المحاكمين عسكريا امام قاضيهم الطبيعى .
2- حل مجلس الشورى وتتولى اللجنه القانونيه مراجعه كافه القوانين الصادره من 11 فبراير 2011 وحتى تاريخه .
3- تنفيذ الاحكام القضائيه المتعلقه باعاده جميع الشركات المنهوبه الى الدوله والسعى الجاد لاعاده الاموال المنهوبه والمهربه فى الخارج والداخل .
4- تطهير واعاده هيكله وزاره الداخليه والعمل على استعاده الامن بشكل فورى وعاجل .
5- تشريع قانون العداله الانتقاليه من اجل محاكمات ثوريه لكل من شارك فى قتل المصريين وافساد الحياه السياسيه وسرقه ونهب موارد الدوله .
6- البدء الفورى فى اجراء الاصلاحات الاقتصادية (اعاده تخطيط الموازنه لزياده مخصصات الاحتياجات الاساسيه والتعليم والصحه – ضم كافه اموال الصناديق الخاصه الى الموازنه العامه للدوله – اعاده هيكله الاجور ووضع حد اقصى للاجور 15 مثل الحد الادنى – اعاده تسعير الطاقه للصناعات كثيفه الاستهلاك) .
7- التعامل الفورى والحازم مع ملفات الامن القومى بما يحقق مصالحنا العليا (السيطره على الوضع فى سيناء – حلايب وشلاتين – قضيه مياه النيل – مشروع قناة السويس) .

رابعا : الفتره الانتقاليه :
1- مده الفتره الانتقاليه لاتتجاوز باى حال الستة اشهر .
• توضيحات هامه :
– ونؤكد على ان كافه التعديلات الدستوريه والقوانين التى سيتم مراجعتها وتعديلها او تشريعها سيكون ذلك من خلال حوار مجتمعى مع كافه الاطراف المعنيه فى الدوله والقوى والاحزاب السياسيه .
– وهنا يتضح للجميع دور القائمين على المرحله الانتقاليه وهو تحقيق بعض المطالب العاجله التى تساهم فى تحسين احوال المواطنين اليوميه بجانب دورها الرئيسى فى التجهيز لانتخابات نيابيه ورئاسيه مبكره بعد تعديل الدستور القائم ليتناسب مع مصر الحلم الذى نتمناه وطن يعيش فينا ويتسع للجميع دون تمييز.

هذا اجتهادنا وطرحنا نتقدم به ونضعه بين يدى الجميع املين ان يحظى بالتوافق المطلوب ومعلنين اننا كلنا يدا واحده وراء كل فكره وكل طرح يحقق صالح هذا الوطن .. والله من وراء القصد وهو يهدى السبيل .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *