“الشباب”: انطلاق مسابقة التميز الكشفى ضمن مهرجان الصيف الأول لمراكز الشباب غدا‎

“الشباب”: انطلاق مسابقة التميز الكشفى ضمن مهرجان الصيف الأول لمراكز الشباب غدا‎
954869_678503788842683_160427176_n

كتب – أمين الصغير:

فى إطار فعاليات مهرجان الصيف الأول لمراكز الشباب، تنفذ وزارة الدولة للشباب مسابقة فى التميز الكشفي خلال الفترة من 23 يونيو الجارى حتى 9 يوليو المقبل بهدف تنشيط الفرق الكشفية والإرشادية بمراكز الشباب، وصقل مهارات المشاركين فى النشاط الكشفي.

وتنقسم المسابقة إلى مستويين، الأول يتم تنفيذه على صعيد المستوى المحلى داخل مراكز الشباب بجميع المحافظات خلال الفترة 23-26 يونيو الجارى، والثانى على المستوى القومى خلال الفترة من 27 يونيو حتى 9 يوليو القادم بمشاركة المرشدات والزهرات والكشافة والأشبال.

وتشترط المسابقة أن تكون الفرق مسجلة بمراكز الشباب، وأن يتراوح أعمار المشاركين من 7 حتى 11 سنة بالنسبة للأشبال والزهرات، ومن 11 حتى 14 عاما للكشاف، ومن 14 حتى 17 عاما بالنسبة للكشاف المتقدم، ويمكن للفرق الكشفية غير التابعة لمراكز الشباب فى نفس المرحلة العمرية أن تشترك بالمسابقة عن طريق التسجيل بالجمعية الإقليمية بالمحافظة.

ويشهد التسابق على المستوى المحلى تجميع الفرق الكشفية المماثلة فى معسكر تقييمى لمدة يوم واحد في أحد مراكز الشباب لتحديد الفرق الفائزة التى ستمثل المحافظة بعد ذلك فى المستوى القومى.

هذا وتقوم لجنة تنسيقية من الاتحاد العام للكشافة والمرشدات بالمحافظات بتقييم الفرق المشاركة بناءً على المظهر المتميز والسلوكيات والالتزام، والملابس الكشفية، وإعداد معسكر كشفي، والطهى الخلوى، بالإضافة إلى تقديم خدمة عامة بالمكان المحيط بالمركز ومشروع ونشاط مميز أثناء الزيارة، فضلا عن التميز فى الأنشطة الدينية والثقافية والرياضية، وكذا عدد الطلائع المشاركين بالفرقة والتى من المفترض أن يصل عدد أعضائها إلى 24 طليع أو طليعة وقائد أو قائدة.

كان الدكتور أسامة ياسين وزير الشباب قد أعطى إشارة البدء لفعاليات مهرجان الصيف الأول لمراكز الشباب يوم الثلاثاء الماضي من الصالة المغطاة بإستاد القاهرة بحضور 2500 ناشئ وشاب من المتميزين فى مختلف الألعاب والأنشطة بمراكز الشباب.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *