بالصور الشرطة العسكرية تغلق الطرق المؤدية للمحكمة العسكرية بالإسكندرية

بالصور الشرطة العسكرية تغلق الطرق المؤدية للمحكمة العسكرية بالإسكندرية
Image032

 

 

 

 

 

كتبت-سلمى خطاب

أغلقت قوات الشرطة العسكرية الطرق المؤدية إلي المحكمة العسكرية بالإسكندرية بمنطقة ثروت صباح اليوم الإثنين، أمام الوقفة التضامنية التي نظمتها الحركات السياسية، للتضامن مع الناشط السياسي محمد منصور بحركة ” كفاية ” ومواطنون أخرون تم القبض عليهم علي خلفية أحداث المنطقة الشمالية مما أدي إلي حدوث تكدس مروري بالمنطقة نتيجة تكدس النشطاء وذوييهم أمام ترام ثروت .

ووقف المتظاهرون أمام قوات الجيش مكبلين الأيدي ومكممي الأفواه إحتجاجا علي منعهم من التضامن أمام المحكمة مع زميلهم محمد منصور .

وحدثت إشتباكات طفيفة مع إحدي القادة العسكريين حيث طالب من المتظاهرين ألا يقوموا” بإستفزاز “عساكر الجيش مما دفع المتظاهرين للهتاف ” يسقط يسقط حكم العسكر ” ” علي الصوت اللي حيهتف مش حيموت ” .

 شارك في الوقفة عدد من النشطاء السياسين من حركات 6إبريل و حركة كفاية وحملة دعم البرادعي، والاشتراكيين الثوريين، وحركة حشد،,وبعض المستقلين.

وصرح إسلام الحضري منسق حركة 6إبريل بالإسكندرية أنه “يرفض المحاكمات العسكرية للمدنين، ويرفض أن تكون بديلاً لأمن الدولة في قمع النشطاء، قائلاً من حق النشطاء السياسين المدنين أن يحاكموا محاكمة عادلة أمام قاضيهم الطبيعي”

وفي الوقت الذي بدأ في النشطاء المتضامنين في الهتاف و ترديد أغاني وطنية، استنكر أهالى المقبوض عليهم هذا الفعل وطالبوهم بالتوققف عن الغناء، حيث قام والد أحد المقبوض عليهم بالصراخ فيهم قائلاً “كفاية، نحن نبكى على أولادنا، وانتوا واقفين بتغنوا”

  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *