جامعة الدول العربية تكرم زياد الدرعاوي لاختراعه كرسي متحرك التحم فيه بالعين

جامعة الدول العربية تكرم زياد الدرعاوي لاختراعه كرسي متحرك التحم فيه بالعين
الجامعة العربية

كتبت- روان سلمان:

كرمت جامعة الدول العربية بالتعاون مع شركة “إس آى تكنولوجيز” ومجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة, المخترع الفلسطيني زياد الدرعاوى الذي قام باختراع كرسي مقعد يتم التحكم به عن طريق العين بأستخدام نظارة تم ربطها الكترونيا بدوائر خاصة لتساعد المقعد على توجيه الكرسي بشكل سلس.

أقيم حفل التكريم في مقر الجامعة العربية وذلك بحضور كلاً من سيد اسماعيل رئيس مجلس إدارة شركة ” إس آي تكنولوجيز”, و د.مشيرة أبوغالي رئيس مجلس الشباب العربي,  ود.نادية زخاري وزيرة البحث العلمي.

وفي هذا الصدد استقبل سفير دولة فلسطين بالقاهرة د.بركات الفرا، اليوم الأربعاء، المخترع الفلسطيني زياد الدرعاوي مع الوفد المرافق له أ.إبراهيم مبارك (مدير الاختراع)، وأ. محمد صلاح (رئيس جمعية نبراس الأجيال الشبابية).

وشرح الدرعاوي أثناء اللقاء آلية عمل النظارة الإلكترونية، والتي تتحكم بالكرسي المتحرك عبر العين، ويمكن استخدامها على أغلب الأجهزة الإلكترونية، واصفا الاختراع بتميزه لأنه يقدم تكنولوجيا تكلفتها رخيصة جدا لا تتجاوز المائة دولار، وأضاف بقوله :” قمنا بتسجيله كبراءة اختراع في فلسطين عبر وزارة الاقتصاد الوطني بصفتها الجهة المسئولة عن تسجيل هذه الاختراعات، وبناء عليه تم تكريمنا من قبل الجامعة العربية، وحصلنا على العضوية العاملة في مجلس الشباب العربي.”

وأعرب المستشار الثقافي لسفارة دولة فلسطين بالقاهرة د.محمد خالد الأزعر عن إعجابه الشديد بهذا الاختراع معتبراً إياه نموذجاً للنضال الفلسطيني الذي يقدمه أبناء الشعب الفلسطيني لدعم ونصرة القضية الفلسطينية ، وعبر عن أمله بأن يكون زياد مثلاً للشباب الفلسطيني الذي يحرص على أن يطبق ما تعلمه بما يتماشي مع سوق العمل العربي والعالمي .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *