بدء تنفيذ مشروع مبادرة المواطنة المصرية”بطاقتِك-حقوقِك” بالمنيا

بدء  تنفيذ مشروع مبادرة المواطنة المصرية”بطاقتِك-حقوقِك” بالمنيا
محافظ المنيا مع وفد وزارة التنمية ال

المنيا – بكر الحسيني:

التقى الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا ووفد وزارة الدولة للتنمية الإدارية برئاسة المهندس طارق سعد نائب رئيس قطاع السياسات و البرامج بوزارة التنمية الإدارية .

لمناقشة آليات تنفيذ مشروع مبادرة المواطنة المصرية، والمعروفة باسم “بطاقتِك-حقوقِك” والذى يهدف الى استخراج بطاقات رقم قومى للسيدات بالقرى والمراكز.

أكد المحافظ على أهمية مثل تلك المبادارات التى تهدف الى استخراج بطاقات هوية للسيدات لمساعدتهم فى الحصول على الخدمات الحكومية وحقوقها فى الدولة ومنها استخراج بطاقة تموين أو معاش ضمانى أو المشاركة فى الانتخابات وغيرها من الحقوق.

 وأكد أنه سيتم التنسيق الكامل بين المحافظة واجهزتها المختصة والوزارة بهدف تنسيق الجهود وإجراء حصر يضمن الوصول الى اكبر قدر من المستهدفين.

 عقب ذلك عقد عبد الناصر الدمياطى السكرتير العام المساعد ووفد الوزارة وومثلى المجلس القومى للمرأة وأجهزة الامن ورشة عمل لمناقشة تفاصيل تنفيذ المبادرة داخل المحافظة.

 وأكد المهندس طارق سعد ان المشروع يبدأ تنفيذه يونيو الجارى و حتى ديسمبر المقبل مستهدفا السيدات المعيلات ، ذوى الاعاقة ،كبار السن ، السيدات الاكثر احتياجا بالمراكز والقرى المتباعدة لاصدار 20 ألف بطاقة رقم قومى موزعة على مراكز المحافظة التسع كمرحلة أولى ووفقا لما تم تجميعه من بيانات  مشيرا إلى أن هناك 5 خطوات تنفيذية للمشروع تبدأ بتدريب جامعى البيانات من رائدات ريفيات و اللاتى يتم اختيارهن من قبل المجلس القومى للمرأة .

وأشار مسئول مصلحة الأحوال المدنية أنه سيتم ارسال وحدات التسجيل المتنقلة التابعة السجل المدنى بها باحث قانونى ومندوب و ماكينة للتصوير في المراكز المذكورة للتيسير على المواطنين فى الحصول على الخدمة بعد التحقق من أن تلك المرأة لديها شهادة ميلاد و ليس لديها بطاقة رقم قومي .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *