اجتماع بالقيادات التنفيذية بالمحافظة بحضور ياسين طاهر وأغلب موظفى الديوان

اجتماع بالقيادات التنفيذية بالمحافظة بحضور ياسين طاهر وأغلب موظفى الديوان
DSCF2726

المنوفية – محمود الصاوى:

بعد ثلاثة أيام من الاعتصام أمام مبنى ديوان عام محافظة المنوفية وبعد يومين من تحدى المحافظ ومنعه من دخول الديوان العام للمحافظة استغل المحافظ الجديد المبنى الخاص بمركز الابداع بالمنوفية والذى كان مقرا للحزب الوطنى السابق وقد بدأ يومه باجتماع مع مديرى الادارات ووكلاء الوزرات بالمحافظة للتعرف على المحافظة حيث تعد المرة الأولى له وتعد هذه المعلومات بمثابة أول تعارف عن قريب لشئون وخواص المحافظة.

وقد طلب المحافظ مديري المديريات بإعداد خطة عاجلة تعرض عليه بالمشروعات الملحة وأهم المشاكل التي تمس حياة المواطنين ، وقد أكد المحافظ أنه سيعمل من الشارع ووسط المواطنين وعلي كل مسئول أن يبدأ عمله حيث يكون المواطن وأن يرتب أولويات قطاعه علي حسب أولويات واحتياجات الشارع.

كما أشار المحافظ إلى رفضه للعنف وماشابه من أجواء ومحافظة المنوفية من محافظات مصر التى لم يعرف العنف له باب ولذلك فأرفض أن أكون سبب به ولكن لابد من إعمال القانون وصوت العقل وإعطاء الفرص وأننى الأن ومن بعد قرار التعيين فاعلنها عدم انتمائى وخلع عباءة أى فصيل سياسى وأتمنى الحوار مع الجميع وبالجميع ويد بيد نضع حلول وننفذها سويا.

وقد أكد مرارا على تعاون الأمن وأن هناك مشاورات بين الأمن والمعتصمين وجميع الجهات المسئولة عن بداية جديدة واعمال لغة الحوار الجدية وانا على استعداد تام للتحاور وتقبل الأخر ولكن دون خرق أو تعدى على القانون .

وعن اجتماعه بالسادة المديرين ووكلاء الوزارات بالمحافظة أشار وكيل وزارة الأوقاف أن لديه محوران للعمل هما تنشيط العمل فى المساجد من خلال الدعاة والأخر هو تطوير ورفع كفاءة الأئمة والخطباء وأنه قد شكل مكتب فني يعطي دورات مهنية للدعاة ويعمل ليل نهار.

فى الطرق أشار مدير مديرية الطرق أن موازنة العام الجديد 15.6 مليون جنية إضافة إلي 25 مليون جنية بمجالس المدن و2 مليون جنية تم التصديق عليها بصفة عاجلة وسيتم عرض الخطة تفصيلا علي المحافظ لإقرارها ، من جانبه أوضح رئيس مدينة شبين الكوم أن القمامة والإشغالات هما أهم عقبتين فى العمل حيث يبلغ ارتفاع مقلب القمامة بالمدينة حوالي 30 متر وأوضح سكرتير عام المحافظة أنه تم توفير 4 مليون جنية لشراء معدات للنظافة بواقع 4 قلابات سعة 20 طن ولودر كبير سيتم الدفع بها فور وردها للعمل داخل شبين الكوم وباقي المراكز وفق الحاجة وأشار رئيس المدينة أنه وفر خدمة إزالة المخلفات الناتجة عن الهدم للمواطنين بأسعار أقل من القطاع الخاص.

من جانبه استعرض وكيل وزارة التربية والتعليم موقف المديرية التي تضم 2000 مدرسة و70 ألف معلم مؤكدا أن امتحانات الثانوية بالمحافظة أوشكت علي الانتهاء دون مشاكل تذكر واستعرض مشكلة المدرسين المتعاقدين وطلب منه المحافظ عرض الملف عليه كاملا حتي يتم البت فيه واتخاذ القرار بشأنه.

فى الإسكان يبدأ مشروع الاسكان الاجتماعي بالمنوفية بحصة تقدر بـ 5 آلاف وحدة وفق ما بين المهندس أحمد إبراهيم وكيل الوزارة والذي أشار إلي أن المحافظة تعاني من ندرة الأراضي الصالحة للبناء ولابد من حصر أملاك الدولة واستغلالها ، وقام باعتماد أول مذكرة من السيد المحافظ والخاصة ببناء مديرية جديدة للتموين بالحي الشرقي بشبين الكوم بتكلفة 8 مليون جنية.

أكد المحافظ فى نهاية اللقاء علي أننا جميعا فى مركب واحدة وأنه أكثركم مسئولية مشددا علي أن المواطن هو الهدف الرئيسي من العمل والوصول إليه وحل مشكلاته هو شعار المرحلة لذا فإن كل مسئول لابد وأن يبدأ عمله من الشارع مع المواطن مشددا علي ضرورة أن تتعاون مؤسسات العمل الأهلي مع الجهات الحكومية لإنجاح منظومة العمل.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *