مفتي أستراليا يبحث الوضع المأسوي في سوريا مع وفد من علماء الشام

مفتي أستراليا يبحث الوضع المأسوي في سوريا مع وفد من علماء الشام
بشار الاسد

كتبت- روان سلمان:

استقبل المفتي العام للقارة للأسترالية سماحة الدكتور إبراهيم أبو محمد، بمكتبه بدار الإفتاء الأسترالية صباح أمس، فضيلة الدكتور محمد راتب النابلسي المفكر الإسلامي السوري والوفد المرافق له، وتم مناقشة عدد من القضايا المهمة وعلى رأسها الوضع المأسوي في سورية.

وطالب مفتي أستراليا بضرورة تكاتف المسلمين لدعم الشعب السوري، والوقوف بجانب المشردين واللاجئين السوريين.

وثمن الدكتور إبراهيم أبو محمد موقف الرئيس المصري وعلماء الأمة إزاء الأزمة السورية ودورهم في نصرة الشعب السوري، داعيا إلى تحمل المجتمع الإسلامي والعالمي مسئوليته تجاه ما يحدث في سورية.

تجدر الإشارة إلى أن فضيلة الدكتور إبراهيم أبو محمد مفتي أستراليا قد ترأس وفدا من علماء أستراليا، بمشاركة ممثلين لهيئة الإغاثة الإسلامية مطلع العام الجاري، لزيارة إنسانية لمخيم الزعتري للاجئين السوريين والضحايا المشردين بسبب العنف فى سوريا، وقدم لهم شيكا بمبلغ مليون دولار، كما قدم شيكا مماثلا للمتضررين في غزة، وشيكا أخر لدعم  المناطق العشوائية فى مصر.

وفي سياق متصل استقبل المفتي العام للقارة للأسترالية الدكتور إبراهيم أبو محمد، بمكتبه بدار الإفتاء الأسترالية صباح اليوم، الدكتور/ سعد الدين العثماني، وزير خارجية المغرب والوفد المرافق له.

وتم خلال اللقاء استعراض أحوال الجالية الإسلامية في أستراليا، وأهم المشكلات والتحديات التي تواجهها، وأهم متطلباتها، ودعا الجانبان إلى ضرورة ربط المسلمين في أستراليا بمرجعياتهم الأساسية في العالم الإسلامي وعلى رأسها: الأزهر الشريف والقرويين والزيتونة..

وقد حرص وزير الخارجية المغربي على أن تكون زيارته لفضيلة المفتي ضمن برنامج زيارته الأولى للقارة الأسترالية.

وتم الاتفاق على تبادل الزيارات بين دار الإفتاء بأستراليا والمؤسسات الدينية بالمملكة المغربية، وأيضا تبادل الخبرات في المجال الديني.. خصوصا التجربة الرائدة لإذاعة القرآن الكريم في أستراليا الناطقة بالعربية والإنجليزية والتي أسسها ويترأسها الدكتور أبو محمد، وما تقوم به من دور فاعل في بناء شخصية المسلم في الغرب بصورة حضارية، والتي تعد نموذجا فريدا للإعلام الإسلامي.

حضر اللقاء سعادة الأستاذ محمد ناء العينين عميد الدبلوماسيين العرب وسفير المملكة المغربية بأستراليا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *