مائدة مستديرة تناقش “التمكين السياسي للمرأة في مصر من خلال الإعلام”

مائدة مستديرة تناقش “التمكين السياسي للمرأة في مصر من خلال الإعلام”
المراة

كتبت- روان سلمان:

ينظم المنتدي الإعلامي العربي للبيئة والتنمية بالتعاون مع مؤسسة المستقبل فاعليات المائدة المستديرة الخاصة بــ”دور الإعلام في المشاركة السياسية للمرأة “وذلك بحضور كوكبة من الإعلامين والمساندين لدعم حقوق المرأة.  تقام فاعليات المائدة المستديرة غداً الأربعاء؛ من الساعة السادسة وحتي الساعة التاسعة مساءً – بفندق سفير الدقي.

تهدف جلسة النقاش إلى التعرف على : واقع حرية الإعلام في الدفاع عن حقوق المرأة – ومستويات مشاركة المرأة كناخبة و كمرشحه – ومستوى وعي الاعلاميين بالقانون وبالأدوات والتقنيات غير التقليدية والحديثة – ومستوى وعي الاعلاميين بحقوقهم – وانطباعات المجتمع عن دور المرأة المصرية كناخبة وكمرشحة – وأهم التحديات المعاصرة التي تواجه المرأة المصرية.

كما يناقش الحضورآليات تطوير الرؤية الإعلامية فيما يتعلق بالمشاركة السياسية للمرأة وكيفية تطوير الخطاب الإعلامي الذي يستهدف تغيير ثقافة المجتمع الخاصة بالمرأة وقضايا النوع الاجتماعي، وعدم التمييز على أساس النوع، وتحقيق تكافؤ الفرص.

ويتم خلال المائدة المستديرة مناقشة الورقة البحثية التي تم إجرائها من خلال أنشطة المشروع تحت عنوان “دورالإعلام في المشاركة السياسية للمرأة” .

تأتي فاعليات المائدة المستديرة  في إطار مشروع “التمكين السياسي للمرأة في مصر من خلال الإعلام” والذي يقوم علي تنفيذه المنتدي العربي الإعلامي للبيئة والتنمية بالتعاون مع مؤسسة المستقبل في مجال دعم ومساندة حقوق المرأة في كافة المجالات .

يشارك في المائدة المستديرة بالحضور والنقاش الدكتور رندة فؤاد ؛ رئيس المنتدى العربي الإعلامي للبيئة والتنمية ؛ والدكتورة حنان الجندي استشاري التنمية ومدير مشروع “التمكين السياسي للمرأة في مصر من خلال الإعلام” ؛ والدكتور أسامة هيكل وزير الإعلام الأسبق ؛ د. هويدا مصطفى رئيسة قسم الإذاعة والتلفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة ؛ ناهد حمزة نائب رئيس التحرير ورئيس قسم المرأة بجريدة الاخبار ؛ د. زين عبد الهادي الرئيس السابق للهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية ؛ الفنانة التشكيلية والكاتية الصحفية ياسمين الخطيب ؛ الناشطة النسوية سالي الجباس رئيس مركز سيزا نبراوي للقانون وحقوق المرأة ؛ نيفين عبيد الناشطة النسوية بمؤسسة المرأة الجديدة  ؛ الإعلامية القديرة مجيدة قطب ؛ د. هاني جعفر رئيس قطاع القنوات الإقليمية؛ د٠ أنور ابو الليل رئيس إذاعة القاهرة الكبري ؛ أسماء الهواري مدير برامج المرأة و الأسرة والطفل بإذاعة القاهرة الكبري ؛ الإعلامية القديرة مني الصغير؛ عادل الهمامي كبير الإذاعيين والمدير العام بالقاهرة الكبري؛ وكوكبة من السادة الإعلامين والمساندين لدعم حقوق المرأة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *