بالصور :الحكم ببراءة عمال اسكندرية للحاويات بعد اتهامهم بالتحريض على الاضراب

بالصور :الحكم ببراءة عمال اسكندرية للحاويات بعد اتهامهم بالتحريض على الاضراب
download (1)

كتب – سمر ياقوت :

قضت أمس محكمة استئناف الاسكندرية ‘‘العمالية ‘‘بمحرم بك برئاسة المستشار محمد محرم رئيس المحكمة حكما ببراءة الخمسة عاملين بشركة الإسكندرية للحاويات وذلك بعد أن وجهت لهم النيابة تهمة التحريض على الإضراب وتعطيل العمل وتكبيد الشركة الخسائر المادية.

كانت المحكمة قد اصدرت حكمها ضدهم غياباً بالسجن لمدة ثلاث سنوات ودفع غرامة بلغت قيمتها 10 ألاف جنيه والعزل من الوظيفة وقد اعلن الحكم فى جريدتين قوميتين ولكنهم تقدموا بمعارضة على الحكم.

وقال ‘‘أحمد صادق ‘‘ أحد العاملين الذي حُكم لهم بالبراءة للمدار ” إني سعيد بهذا الحكم لانه أرد إعتبارنا كعاملين كانوا لا يريدون اي مطالب مادية بل كانوا يريدوا مصلحة الشركة و إصلاح معداتها التي تم إهمالها من مجلس ادارة الشركة , لنتفاجىء بعدها بإتهام مجلس إدارة الشركة لنا بهذه التهم بعد أن كان منوط بنا التفاوض مع المجلس العسكري لمناقشة مطالبنا و كشف الكثير من مستندات الفساد داخل الشركة”.

و أكد ‘‘ صادق ‘‘ ان العاملين حاليا قد رفعوا قضية جنحة مباشرة ضد اللواء عادل ياسين رئيس هيئة ميناء الإسكندرية بسبب عدم تنفيذه للحكم الصادر من مجلس الدولة بإبطال العقد المبرم بين هيئة الميناء والشركة الصينية بعد ثبوت العديد من المخالفات في هذا العقد.

وقد ذكرت ‘‘ سوزان ندا ‘‘إحدى المحاميين المتضامنين مع العمال أن هذا الحكم أسلج صدورنا بعد كمية الإضطهاد التي يتعرض لها العمال خاصة في الفترة الاخيرة سواء مع عمال الإسكندرية للحاويات او غيرهم من العمال.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *