محافظ المنيا: تم إنشاء 48 مدرسة خلال العام الماضي و87 مدرسة جديدة خلال العام القادم

محافظ المنيا: تم إنشاء 48 مدرسة خلال العام الماضي و87 مدرسة جديدة خلال العام القادم
index

المنيا – زينب مطاوع:

أعلن اليوم الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا أن خطة العام القادم 2013/2014م لهيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة تشمل إنشاء 53 مدرسة جديدة تضم 665 فصل بكافة مراكز وقرى المحافظة وأضاف أنه سيتم إنشاء 34 مدرسة جديدة أخرى بالتعاون مع بعض المؤسسات الخيرية والقطاع الخاصة ليرتفع إجمالي عدد المدارس المقرر إنشاؤها إلى 87 مدرسة جديدة.

وقال المحافظ أنه تم خلال العام الماضي إنشاء 48 مدرسة جديدة بقرى ومراكز المحافظة فى إطار دعم العملية التعليمية والتخفيف من كثافة الفصول .

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع أهالي قرية أم برق التابعة لمجلس قروي دروة بمركز ملوى حيث قدم الأهالي الشكر للمحافظ على تخصيص مساحة 1238 مترا مربعا لإقامة مدرسة إعدادية بمعرفة هيئة الأبنية التعليمية بالمنيا عقب قيام الإدارة العامة لجهاز أملاك الدولة بالمحافظة بتقديم تقرير تفصيلي عن قطعة الأرض وكافة الحدود المحيطة بها .

واستمع المحافظ لعدد من مطالب أهالي القرية خاصة فيما يتعلق بتوزيع الأسمدة والتقاوي وعمل الجمعيات الزراعية ورصف الطرق المؤدية للقرية.

وأوضح المحافظ أن المحافظة مستمرة فى تنقية الكشوف الخاصة بالجمعيات الزراعية لضبط الحيازات الوهمية الغير موجودة على أرض الواقع والتى تحصل على خدمات ومستلزمات زراعية دون وجه حق وقال أن المحافظة تعد من أكبر المحافظات لإنتاج التقاوي وهناك تنسيق بخصوص الأسمدة لزيادة الكميات الواردة للمحافظة لتلبية احتياجات كافة المزارعين.

وأشار إلى أن هناك متابعة مستمرة لكافة أعمال الرى وضمان وصول المياه الى نهايات الترع ويتم مخطابة الوزير شخصية بأية عوائق للعمل على حلها فوراً.

ووافق المحافظ خلال اللقاء على رصف الطريق الذى يربط قرى مجلس قروى دروة بطول كيلو لتلبية احتياجات المواطنين من النقل .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *