في عودة لأدوات النظام السابق .. مصادرة إحدى الصحف المستقلة

في عودة لأدوات النظام السابق .. مصادرة إحدى الصحف المستقلة
سعيد زينهم

كتب- سمر ياقوت :

استمرارًا لانتهاك حرية الصحافة فى مصر، قامت الأجهزه الامنية صباح امس، بمصادرة العدد الجديد من جريدة “زهرة التحرير” الاسبوعية من داخل مطابع الأهرام، محاولة جديدة لإحباط حرية الصحافة في مصر.

وعن ذلك يقول سعيد زينهم رئيس تحرير الجريدة، “ما حدث من مصادرة الصحيفة بعد طباعتها، هو سلوك اجرامي وفوضوى ويخالف المبادىء التى قامت عليها ثورة 25 يناير”.

واشار الى ان مصادرة الجريدة هو بداية لسلسلة من المصادرات والتضييق على الصحافة ووسائل الاعلام، وربما يتطور الامر لاغلاق اليوتيوب والفيسبوك وتويتر وبعض الفضائيات الخاصة قبيل ثورة 30 يونيو, مؤكداً على ان هذه الطريقة فى التفكير تعجل بنهاية حكم الاخوان، وتكشف ان العمل السري لايزال يحكم عمل الجماعة، وطريقة تعاملها مع المعارضين لها.

ومن جانبه قال أحمد فوزى السيد مدير عام تحرير الجريدة، إنه فوجئ بخبر إصدار الخبر صباح اليوم من عدد من المواقع عصر اليوم، بحجة أن العناوين “ساحنة”، مؤكدًا على أنه تم التحقيق صباح اليوم مع رئيس التحرير, وذلك لأن العناوين تهاجم نظام الإخوان.

وأكد فوزى أن هذه الخطوة تعتبر انتهاكًا لحرية الصحافة فى مصر وامتداد للنظام السابق الذى اعتمد لفترة طزيلة على سياسة تكميم الأفواة .

وأكد فوزى إلى ان الجريدة تتنهج سياسة تحريرة موضوعية وتلتزم بالحيادية التامة فى المواضيع والديل على ذلك أن هناك عددًا من قيادات الاخوان يكتوب مقالتهم داخل الجريدة, بجانب عدد اخر من مختلف التيارات الاخرى مما يؤكد على حرص الجريدة فى تناول جميع الاراء من مختلف الاتجاهات .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *