نقابة المعلمين ترفع دعوى قضائية ضد وزارة المالية بسبب مكافأة الامتحانات

نقابة المعلمين ترفع دعوى قضائية ضد وزارة المالية بسبب مكافأة الامتحانات
1010231_482326708515224_1744974703_n

كتب– محمد حسين:

اكد محمد حتيتة نقيب المعلمين بالفيوم انه أجرى اتصالا هاتفيا مع الدكتور أحمد الحلواني، نقيب معلمي مصر, اوضح خلاله ان النقابة العامة قامت برفع دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة ضد وزارة المالية بعد قيامها بإصدار تعليمات لمديريات التربية والتعليم بالمحافظات المختلفة بإيقاف قرار وزير التربية والتعليم الدكتور إبراهيم غنيم بصرف مكافأة الامتحانات للمعلمين على أساسي شهر مايو الماضي بعد الزيادة.

وصرح حتيتة أن نقابة المعلمين بالفيوم ترفض تعنت وزارة المالية في صرف مكافأة الامتحانات على أساسي شهر مايو الماضي بعد الزيادة وصرفها على الأساسي ما قبل الزيادة , مؤكدا أن القرار رقم 150 لسنة 2005 الخاص بتحديد مكافئة الامتحانات ينص على صرفها وفقا لأخر أساسي يتقاضاه المعلم.

و أكد أن وزارة المالية أرسلت فاكسا للمديريات التعليمية اليوم بتاريخ 16 يونيو تطالب فيه بالإلتزام بصرف المكافأة على أساسي المرتب لعدد 160 يوما و صرف 40 يوما على أساسي مرتب شهر مايو الماضي على الرغم من أن وزير التربية والتعليم أرسل فاكسا سالفا بتاريخ 12 يونيو يطالب فيه المديريات التعليمية بصرف المكافأة لعدد 200 يوم على أساسي مايو الماضي.

وناشد حتيتة وزارة المالية متمثلة في الدكتور فياض عبد المنعم وزير المالية بصرف المكافأة على أساسي المرتب الجديد , باعتباره لا يمثل عبئا على الوزارة لأنها من داخلة موزانة التربية والتعليم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *