مساعد وزير الدفاع: الجيش يرفض الدخول المعترك السياسي‎

مساعد وزير الدفاع: الجيش يرفض الدخول المعترك السياسي‎
lll

كتب – حنان جبران:

قال اللواء ممدوح شاهين -مساعد وزير الدفاع- إن القوات المسلحة تريد الخروج من المعترك السياسي في مصر والاهتمام بعملها في تأمين البلاد وحماية الامن القومي.

وأضاف أن نص الفقرة المستحدثة المتعلقة بتصويت العسكريين تقدمت به القوات المسلحة لحين الانتهاء من الظروف الحالية التي تمر بها مصر.

وأضاف شاهين في مداخلة له بمجلس الشورى أثناء مناقشة تقرير لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بشأن تنفيذ مقتضى قرار المحكمة الدستورية العليا فيما يتعلق بمشروع قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية- أن القوات المسلحة وطبقا للقانون رقم 1 لسنة 2013 تشارك في عملية تأمين الانتخابات بما في ذلك انتخابات مجلس النواب ومجلس الشورى فضلا عن تأمين المنشآت الحيوية.

وتابع أن مسألة قيد أفراد القوات المسلحة في قاعدة البيانات الانتخابية بالتنسيق مع وزارة الداخلية تحتاج إلى بحث ونقاش بما يضمن عدم التأثير على سلامة القوات المسلحة والأمن القومي المصري.

وأوضح شاهين أنه من هذا المنطلق اقترحت القوات المسلحة نص المادة الخاصة بتصويت العسكريين والتي تشير إلى أنه يتم قيدهم بقاعدة بيانات الناخبين قبل الأول من يوليو سنة 2020 لحين الانتهاء من الظروف الراهنة التي تمر بها الدولة.

من جانبه قال المستشار الدكتور حاتم بجاتو وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية إن النص الحالي المقترح من القوات المسلحة جيد جدا والغرض منه هو إدخال أفراد القوات المسلحة تدريجيا على القوائم الانتخابية, بحيث لا يمكن لأحد أن يتبين الأعداد الفعلية للقوات المسلحة وأفراد هيئة الشرطة حال إدخالهم جملة واحدة بما يؤثر على الأمن القومي المصري.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *