الطيب : يجب تحويل العمل التطوعي إلى عمل تنموي هادف وألا يقتصر على الصدقات والهبات‎

الطيب : يجب تحويل العمل التطوعي إلى عمل تنموي هادف وألا يقتصر على الصدقات والهبات‎
IMG_0007

كتب – أمين الصغير:

أستقبل الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، السيد يوسف علي الكاظم، الأمين العام للاتحاد العربي للعمل التطوعي، يرافقه ستون شخصية متطوعة من الرجال والنساء والشباب من مختلف دول العالم العربي والإسلامي، ظهر اليوم الأحد، بمقر مشيخة الأزهر.

وأكد “شيخ الأزهر” علي ضرورة تحويل العمل التطوعي إلى عمل تنموي هادف، وألا يقتصر على الصدقات التي هي من رسالة الإسلام العظيم، ولكنها تنتهي بانتهاء وقتها، أما العمل التنموي الهادف فإنه يدوم بدوام الدنيا.

وأضاف “الطيب” نفضِّل دائمًا أن يصبّ العمل التطوعي في التنمية والإنتاج ولا يقتصر على الصدقات والهبات، الأزهر الشريف على استعداد لتأييد ودعم هذا الاتحاد الذي يكفل ويرعى كثيرًا من الأعمال الخيرية التطوعية التي تهدف إلى خدمة الإنسان العربي ورعايته ثقافيًا وعلميًا وصحيًا.

ودعا “الإمام الأكبر” الاتحاد العربي للعمل التطوعي إلى ضرورة التعاون مع مصر وشعبها، خاصة في هذه اللحظة الفارقة من تاريخها الحديث بالعمل على إقامة مشروعات إنتاجية وتنموية دائمة.

وقد عرض الوفد على “شيخ الأزهر” جانبًا من أنشطة الاتحاد التطوعية من “معسكرات للعمل الشبابي- توفير العلاج بالمجان-إعداد ملابس وخبز للشعوب المنكوبة- مستشفيات متنقلة- مشروع المتطوع الصغير وغيرها”، فضلاً عن تعريفهم بالأكاديميات التي تتبع الاتحاد في كل دول العالم العربي.

ويأتي هذا اللقاء عقب حضور المؤتمر التاسع للاتحاد العربي للعمل التطوعي، الذي هو أحد اتحادات جامعة الدول العربية، والذي عقد بقاعة المؤتمرات الكبرى بالقاهرة أمس، برعاية الجمعية المصرية للعمل التطوعي ، وهي إحدى فروع هذا الاتحاد.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *