اعتصام الأطباء مابين الخيام والمدرعات للمطالبة بحقوقهم

اعتصام الأطباء مابين الخيام والمدرعات للمطالبة بحقوقهم
u,

كتب – هاجر محمد:

تم منذ يوم 15يونيو بدء اعتصام الاطباء امام نقابه الاطباء الواقعه في محافظه القاهره وقد قام بالحضور عدد كبير جدا من الأطباء من شتى المحافظات وقاموا بالتوجه إلى وزارة الصحة للمشاركة في الاعتصام المفتوح للمطالبة بحقوقهم.

وقد بدأ تجمع الأطباء أمام النقابة منذ الثانية عشر ضهرا وقاموا بالتحرك كمسيرات جابت شوارع القاهره بداية من شارع القصر العيني حتى الحاجز الحجري ثم من خلال الشوارع الجانبية حتى الباب الجانبي لوزارة الصحة عندها قام الاطباء القادمون من شتى المحافظات بنصب الخيام امام باب وزاره الصحه في شارع الفلكي امام سفاره تركيا استعداد للمبيت فالشارع وبالفعل قاموا بنصب الخيام ولكن قامت المدرعات بأحاطة الاعتصام ولكن رغم ذلك اعتصم الاطباء وهم في خيامهم الى الان حتى تحقيق مطالبهم واعلاء حقوقهم.

وقد صرح د.عمرو الشوري المنسق الاعلامي لحركة اطباء بلاحقوق – القاهرة.

ان مطالب الاعتصام تتلخص في :

أولا: إقرار الكادر المقدم من النقابة والذى تمت مناقشته واعداده على مدى عام اقرارا فوريا كاملا وليس على مراحل ويبدأ تنفيذه بدءا من 1 يوليو العام الحالي. (والكادر يشمل (الأطباء – الصيادله – البيطريين – اطباء الأسنان ) حيث ان كل موظفين الدوله زادت مرتباتهم مثل قطاع الطيران وقطاع الشرطه وقطاع التدريس بعكس الأطباء وسائر القطاع الطبي لم تزد مرتباتهم ولم يحصلوا على الكادر حتى الآن).

ثانيا: رفع موازنه الصحة الى ما لا يقل عن 8 % فقد آن الأوان لأن نرى ميزانيه تنحاز للصحة وليس لقنابل الغاز.( لاصلا ح المستشفيات الحكوميه حتى يلقى المريض الفقير الذي يذهب لمستشفى حكومي او هيئه من هيئات التأمين الصحى عنايه لائقة وتتم معالجته بأدوات واجهزه تصلح للآدميين حتى يجد ولو على الأقل سرير في وحده عنايه).

ثالثا: إصدار قانون فوري بتغليظ عقوبة الاعتداء على المستشفيات إلى شروع في قتل, لتوفير الجو الآمن للعمل لطاقم.

هذا وان الاعتصام سيستمر الى مالانهاية الا ان تتم تحقيق المطالب.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *