لجنة تنسيق الأحزاب السياسية بسوهاج ترفض العنف وتكون لجان شعبية لحماية المنشآت

لجنة تنسيق الأحزاب السياسية بسوهاج ترفض العنف وتكون لجان شعبية لحماية المنشآت
images

كتب – رجب إمبابي:

عقدت لجنة تنسيق الأحزاب والقوى السياسية بسوهاج اجتماعا بمقر المنظمة المصرية الدولية لحقوق الإنسان والتنمية بحضور محمد الطوخى عن حزب الخضر رئيس اللجنة وعماد خليفة خالد عن حزب الوسط نائب رئيس اللجنة وأشرف شفيق عن منظمات المجتمع المدنى والمتحدث باسم اللجنة د. محمد المصرى عن حزب الحرية والعدالة ممثل عن أحزاب الدستورى و مصر الحديثة و المؤتمر وائتلاف شباب الثورة والوفد وحزب الكرامة ومنظمة حقوق الإنسان وحزب الوطن.

واتفقت الأحزاب على رفض العنف وتكوين لجان شعبية لحماية المنشآت المختلفة وأكدوا على ضرورة سلمية التظاهرات كما طالب شمس زيدان بعدم نزول التيارات الإسلامية للميادين تجنبا للأحتقان وأفاد بتكوين لجان مختلفة لإدارة اليوم وأكد أحمد جلال من حزب الوفد عن رفضه لإسقاط الرئيس مرسى فهذا ضد مصلحة الوطن وطالب محمد الطوخى بأن من يدعو لمظاهرة يجب حماية مظاهرته.

كما أكد الجميع على خطورة أحداث العنف لما يسود المحافظة من قبليات لا تعتبر الاختلاف السياسى مبررا لإراقة الدماء وما يترتب عليه من تصاعد أحداث الثأر.

كما رفض أحمد حسين حزب مصر الحديثة سياسات محافظ سوهاج وأفاد أن حزبه سيخرج لرفض سياسات المحافظ وطالب أحمد رجب عن حزب الوطن بضرورة تكوين لجنة لمتابعة أحداث يوم ٣٠ يونيو.

وأصدرت اللجنة بيان تدعو شعب سوهاج إلى سلمية المظاهرات والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وأقسام الشرطة والبنوك.

وأن الأحزاب السوهاجية الموقعة على هذا البيان تؤيد سلمية المظاهرات ونبذ العنف وحماية الممتلكات العامة والخاصة والأشخاص وتأييد أن تكون هتافات وشعارات الأحزاب لا تخرج عن الآداب العامة والاحترام المتبادل فى حدود القانون والدستور وتحيا مصر وعاش شعب سوهاج الحر بقضييه الإسلامى والمسيحى.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *