السلطات الأيرلندية تقوم بتفتيش الطائرة المصرية بعد التهديد بـ”تفجيرها”

السلطات الأيرلندية تقوم بتفتيش الطائرة المصرية بعد التهديد بـ”تفجيرها”
مصر للطيران

المدار:

صرح الطيار توفيق عاصى، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، بأن السلطات الأيرلندية، تقوم حاليًا بإجراء عملية تفتيش الطائرة المصرية التى إضطر قائدها للهبوط الاضطرارى فى مطار جلاسكو، عقب اكتشاف إحدى الراكبات وجود ورقة، تحمل نبرة تهديد بتفجيرها، مدونة باللغة الإنجليزية بعبارة “هاودى الطائرة إلى النار”.

وعلى الفور تم إخطار كابتن الطائرة ،ووفقا لتعليمات الأمن والسلامة الجوية،أخطر السلطات فى مطار جلاسكو بالهبوط الاضطرارى، لتبدأ السلطات الأمنية فى اتخاذ الإجراءات الخاصة بعملية التفتيش بالاستعانة بالكلاب البوليسية، بعد إنزال الركاب والحقائب لإعادة تفتيشها.

وأشار إلى أنه يتابع الموقف مع كابتن الطائرة وفرفة العمليات فى مصر للطيران لحين الانتهاء عملية التفتيش والسماح بمواصلة الطائرة لرحلاتها إلى نيويورك وعن تفتيش الطائرة قبل الإقلاع من مطار القاهرة.

قال رئيس القابضة إنه فور عودة أى رحلة إلى مطار القاهرة يتم تفتيش الطائرة سواء عند العودة أو قبل إقلاع أى رحلة.

كان قائد طائرة مصر للطيران المتجهة إلى نيويورك اليوم السبت اضطر إلى الهبوط الاضطراري بمطار “جلاسكو” فى أيرلندا الشمالية، بعد اكتشاف إحدى مضيفات الطائرة منديل ورقى داخل دورة مياه الطائرة مدون عليه أن الطائرة ستنفجر فى الجو.

كانت راكبة اكتشفت الورقة بعد 5 ساعات من إقلاع الطائرة من مطار القاهرة فى رحلتها رقم 985 طراز بوينج 777 وعلى متنها 303 ركاب فطلب قائد الطائرة من برج المراقبة بمطار جلاسكو السماح له بالهبوط الاضطراري، وفور هبوط الطائرة تم إنزال الركاب ويجرى حاليا تفتيش الطائرة والحقائب كما سيتم استكتاب جميع الركاب للتعرف على خط كاتب هذا التحذير إذا كان من بينهم

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *